الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة:

عودة الانشطة وعلى رأسها عروض مسرحية «آفان»


ضمن العودة التي تشهدها الفضاءات الثقافية بعد الهدوء النسبي لموجة جائحة كورونا،ووفق البروتوكول الصحي الذي حددته اللجنة الخاصة للكوفيد لوزارة الصحة والذي يعتمد الخمسين في المائة من نسبة الدخول للفضاءات المفتوحة والمغلقة، يستعد مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة لعودة أنشطته المتنوعة وتأتي على رأسها العروض الخاصة بمسرحية «آفان» والتي وجدت لها صدى ايجابيا لدى شريحة الاطفال واليافعين. نص مسرحي لعلاء الفرشيشي واخراج شادي الماجري وموسيقى زين عبد الكافي.

وهو عمل مسرحي يعتمد على تمثلات شخصيات مجسدة في العرائس وينهل جوهر موضوع المسرحية من حكمة النضال لفائدة الخير للمجتمع والذي لا يجد له ما يقابله من احسان لفاعله.

تروي القصة حكاية شاب فقير وراعي اغنام يخوض معارك جمّة بهدف توفر الماء لقبيلته ولكن كل ذلك يلتف عليه ابن قائد القبيلة ولا يكاد يذكر له سعيا لدى عامة الناس.

يواصل «افان» مساره النضالي ولا يأبه للنكران لينتصر في الاخير في تحقيق أمنيته لفائدة القبيلة.. وهو موضوع مسرحي يؤسس لدى الناشئة السمات الانسانية للعطاء رغم اكراهات الواقع.. مسرحية «آفان» ستواصل سلسلة عروضها بعدة فضاءات ثقافية نذكر من ضمنها موعد اليوم العاشر من نفس الشهر بالكريب وتليها مواعيد بكل من باب سويقة ونابل .. واضافة الى عدة انشطة اخرى تعمل هيئة الاشراف وعلى رأسها المدير المسرحي صالح بن يوسف فالحي على ضبط اهمّ المواعيد الخاصة بالانتاج ومن ذلك العمل المسرحي الجديد والذي سيدخل مختبر الانجاز و تحت عنوان «بيضة سيزيف» لفتحي بن عمر.

 


الهادي جاء بالله