الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات


مدنين
يـوم إعلامي لتنميـة روح المبادرة لــدى الـطلبة :

آليات وبرامج العمل المستقل.. وأهمية الفكرة في بعث المشاريع



الصحافة اليوم - مدنين : مسعود الكواش:

نظم المعهد العالي للإعلامية بمدنين يوم الاربعاء 11 أفريل الجاري بمقره يوما اعلاميا حول تنمية روح المبادرة لدى الطلبة تضمن مداخلات حول آليات وبرامج العمل المستقل ودور ديوان تنمية الجنوب في الاحاطة بالباعثين الجدد والآليات التي توفرها مراكز العمل عن بعد وأهمية مركز التجديد بالقطب التكنولوجي بالغزالة مع تقديم شهادات نجاح لباعثين شبان من الجهة.

ويأتي تنظيم هذا اليوم الاعلامي لتنمية روح المبادرة لدى الطلبة خاصة وأن عدد خريجي الجامعات يفوق سنويا حسب ما ذكره مدير مكتب التشغيل بمدنين حسني بريبش 60 ألف صاحب شهادة جامعية لا يستوعب سوق العمل المؤجر منهم إلا ما بين 20 و25 ألفا فقط والبقية مطالبون بالمبادرة ببعث مشاريعهم الخاصة.

وقد بيّن مدير المعهد مبروك الصغير أن هذا اليوم الاعلامي يمثل فرصة للطلبة للتواصل مع هياكل الاسناد لدعم المبادرة الخاصة وتحفيزهم من خلال استدعاء شهادات حية لشباب من الجهة نجحوا في الانتصاب للحساب الخاص مؤكدا على أهمية وجود الفكرة في بعث المشاريع.

وأضاف أن دورات متتالية ستنظم اثر هذا اليوم الاعلامي لتحسين تشغيلية الطلبة ومرافقتهم والاحاطة بهم مشيرا إلى أن المعهد العالي للإعلامية تأسس في جوان 2006 بطاقة استيعاب تناهز 600 طالب وهو يضم حاليا 321 طالب فقط يؤمن التكوين لهم 46 أستاذا في أربع اجازات تطبيقية واساسية وماجستير مهني في الاعلامية الصناعية وآخر في الاعلامية الاتصالات والملتيميديا وتصل نسبة النجاح فيه الى حدود 70 بالمائة.

كما بين أن المعهد مازال ينتظر بنايته الجديدة التي لم تنجز إلى حد الآن بسبب عدم تحديد الموقع رغم أن ميزانيته مرصودة منذ سنة 2010 معبّرا عن أمله في البدء في أشغال البناية الجديدة للمعهد في أقرب الآجال.