الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

مشروع منصة المهن الخضراء النموذجي يرى النور



أدى وفد رفيع المستوى من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع زيارة ميدانية لولاية بنزرت وذلك في إطار متابعة انجاز مشروع منصة المهن الخضراء النموذجي ببنزرت. وقد ترأست السيدة قرات فاريمو المديرة التنفيذية الوفد الذي استهل الزيارة بتنظيم جلسة عمل بمقر الولاية مع السيد محمد قويدر والي الجهة بحضور السيد نزار خرباش رئيس ديوان السيد وزير التكوين المهني والتشغيل ومجموعة من الإطارات المركزية والجهوية المهتمة والسلط المحلية.

خلال هذه الجلسة أكدت المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع والأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة على حرص إدارتها على إنجاح مشروع منصة المهن الخضراء في بنزرت وكل البلاد التونسية ومنوهة بجدية القائمين على عناصره، وأملها في تحقيق أهدافه التنموية والاجتماعية وانجاز التغيير المنشود لفائدة الفئات المستهدفة ولاسيما الشبان وباعثي المشاريع .

في المقابل أكد السيد نزار خرباش رئيس ديوان السيد وزير التكوين المهني والتشغيل على أهمية مشروع منصة المهن الخضراء في مجال مرافقة الباعثين الشبان من خريجي التعليم العالي ورفع نسق أحداث المؤسسات الصغرى في مجال الاقتصاد الأخضر حيث سيتم في هذا الصدد تمديد مشروع المنصة إلى أواخر شهر مارس من السنة القادمة نظرا للنجاحات التي حققها في المجال وهي إضافة كافية لمزيد تدعيم باقي الأهداف الكمية والنوعية للمشروع وبالأخص تدعيم المكتسبات المنجزة بغاية تعميمه جهويا وخاصة وطنيا بالتعاون مع شركائنا في وكالة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

بينما أشار والي بنزرت إلى أبرز الخصوصيات التنموية والاستراتيجية خصوصا للجهة في مختلف المجالات التنموية والاجتماعية وكذلك في مجال دفع المبادرة الخاصة وإنجاح المشروع النموذجي لمنصة المهن الخضراء .

علما وأنه تم انجاز وبعث 25 مشروعا ناشطا إلى حد الآن وتمكين 18 باعث مشروع من الموافقة المبدئية و7 مشاريع في طور التمويل بالإضافة إلى إدماج 350 فرد من حاملي الشهادات العليا ضمن الحياة الاقتصادية والتشغيلية عموما .

يذكر أن وفد الأمم المتحدة لخدمات المشاريع قام بزيارة ميدانية اطلع خلالها على عدد من المشاريع المنجزة ضمن المشروع بعدد من مناطق الجهة قصد تشجيع أصحاب هذه المشاريع على المضي قدما إلى الأمام.

 


حافظ كندارة