الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



العمل البلدي خلال شهر رمضان بجرجيس:

تدعيم رفع الفضلات واهتمام بالمراقبة الصحية للمحلات



الصحافة اليوم ـ جرجيس:

تعمل البلدية على تدعيم عملية رفع الفضلات خلال شهر رمضان والصائفة وذلك من خلال القيام باستشارات لاقتناء 1000 برميل و80 حاوية سعة 770 لتر باعتمادات قدرها 100 ألف دينار بالإضافة إلى تدعيم اسطول النظافة من خلال اقتناء شاحنة سعة 10 أطنان وقبول شاحنة ضاغطة في شكل هبة مع إقرار القيام بحصص استمرار خلال فصل الصيف وتخصيص شاحنة وآلة جارفة للدوائر البلدية الخمسة بمعدل يوم في الاسبوع لمقاومة النقاط السوداء.

تجدر الاشارة إلى أن بلدية جرجيس تنقسم إلى 17 منطقة تنظيف يتم رفع الفضلات المنزلية منها عبر المناولة والوسائل الخاصة للبلدية بمعدل حوالي 60 طنا من الفضلات يوميا.

كما تعمل البلدية على تكثيف المراقبة الصحية للمحلات خلال شهر الصيام في إطار لجنة مشتركة تجمع كافة الأطراف ذات الصلة من خلال ضبط رزنامة عمل شهرية للحد من المخالفات الصحية ودعم شروط حفظ الصحة في المحلات المفتوحة للعموم.

من جهة أخرى تبلغ الكلفة الجملية للمشاريع التنموية البلدية بجرجيس لسنة 2019 حوالي 5.4 ملايين دينار وهي تتوزع إلى تعبيد طرقات وتنوير عمومي وترصيف بكلفة تناهز 700 ألف دينار ويتم حاليا إعداد ملف طلب عروض في الغرض. كما تم تخصيص حوالي 400 ألف دينار لتهيئة المسلخ البلدي وملعب 2 مارس بالجهة وقد انطلقت الدراسات الخاصة بهذه المشاريع.

كما انطلقت الدراسات الخاصة بتعبيد 12 كلم من الطرقات بقصر أولاد سعيد وتركيز 150 نقطة ضوئية من التنوير العمومي بكلفة جملية تناهز 3 ملايين دينار.


مسعود الكواش