الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



جرجيس

البلدية تنفذ مجموعة من المشاريع بالشراكة مع المواطنين



الصحافة اليوم ـ جرجيس:

بعد المصادقة على ميزانية 2019 شرع المجلس البلدي بجرجيس في تحسين جودة الخدمات مع العمل على تنفيذ مشاريع التنمية بالشراكة مع المواطن والمجتمع المدني.

فإلى جانب حملات النظافة والصيانة التي كثيرا ما يشارك فيها المواطنون تم تركيز محطات للنقل الريفي والمدرسي بمجهود مواطنين على غرار ما وقع بمنطقتي الرجاء والموانسة. كما تم فتح طرقات مبرمجة مثل طريق المحطة وطريق محطة ديوان التطهير والمسلخ البلدي مع متابعة برنامج حماية الحسيان من الفيضانات وتسوية وضعية البناءات الفاقدة لتراخيص في البناء قصد تمكين المواطنين من الخدمات الرئيسية كالربط بالماء والكهرباء.

ولضمان نظافة المدينة ولتخفيف الضغط على حركة المرور داخلها تم مؤخرا نقل سوق الدواب والأعلاف إلى منطقة الهشام على مستوى الطريق الرابطة بين جرجيس ومدنين، وذلك في انتظار نقل ثكنة الجيش الوطني التي تحتل جزءا كبيرا من الشريط الساحلي بجرجيس إلى مكان آخر ونقل مقر المعتمدية كذلك مع الشروع في اعتماد مثال مروري جديد بداية من هذه السنة لمزيد تنظيم حركة المرور داخل المدينة.

كما ينتظر أن يتم في هذا الصدد الشروع في رفع السيارات المخالفة لأماكن الوقوف مع العمل على تهيئة مآوي مؤقّتة في انتظار إنجاز مآوي قادرة على استيعاب السيارات المتزايد عددها خاصة في موسم جني الزيتون وفي فصل الصيف عند عودة المهاجرين إلى جرجيس مع انتعاشة السياحة الداخلية.

ومع ذلك تبقى قلة الامكانات وضعف التمويلات من أهم العوائق والتحديات التي تواجه العمل البلدي بجرجيس.


مسعود الكواش