الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



عين دراهم

ما لم ينشر عن زيارة رئيس الحكومة لمنطقة «مشراوة»



تعاني منطقة مشراوة التابعة لمعتمدية عين دراهم العديد من النقائص من أهمها رداءة الطريق التي تؤدي الى السد، وعدم توفر الماء الصالح للشرب، وغياب مستوصف يقدم الخدمات الصحية للمواطنين.

سكان هذه المنطقة يطالبون بتهيئة وتعبيد هذا المسلك الذي يعتبر الشريان الحي لتنقل المواطنين وقضاء حوائجهم ووصول التلاميذ الى مدارسهم ومعاهدهم منذ ما يزيد عن 20 سنة، ولكن بدون جدوى ودون أن يتحصلوا على نتيجة تذكر. وإلى جانب الحاجة لتعبيد الطريق لفك العزلة عن هذه المنطقة، يحتاج سكانها أيضا إلى الماء الصالح للشرب ومستوصف يقرب لهم الخدمات الصحية اللازمة. كما يحتاجون الى تفعيل الروافد التنموية بهذه المنطقة لبعث موارد رزق تساعدهم على تحسين مستوى عيشهم وتمكنهم من الاستقرار بهذه المنطقة الحدودية الهامة.

منطقة مشراوة تعيش العزلة وشبابها يعاني الفقر بسبب البطالة وغياب موارد الرزق، فأغلبهم انقطع عن التعليم بسب رداءة هذا المسلك الجبلي، حتى ان نسبة الانقطاع المبكر عن الدراسة بهذه الأماكن ترتفع من سنة الى أخرى. والسلط المسؤولة مطالبة بإيلاء هذه المناطق الحدودية العناية اللازمة وتعبيد هذا المسلك لفك العزلة عن سكانها وتقليص معاناة تنقلاتهم.


محمد الهادي العبيدي