الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

موجة البرد تحرك السواكن...


أمام الظروف السيئة والصعبة التي يعيشها العديد من متساكني ولاية بنزرت أثر مرور جبهة من البرد القارس تأثيرا سلبيا على العديد من المواطنين خاصة متساكني معتمديات سجنان وجومين وغزالة، وقد تحركت العديد من الأطراف وفي مقدمتهم مكونات المجتمع المدني والسلط الجهوية والمحلية لمد يد المساعدة لكل الأطراف المتضررة من هذه الظروف المناخية القاسية جدا.

فقد تم خلال هذه الأيام الباردة جدا توزيع عدد هام من المواد الغذائية الأساسية ومجموعة هامة من الأغطية الصوفية على عدد هام من العائلات والأفراد الذين تضرروا جراء موجة البرد وذلك بفضل تظافر مجهودات العديد من الأطراف من سلط جهوية ومحلية ومكونات المجتمع المدني.

كما من المنتظر أن يتم خلال هذه الأيام الانطلاق في توزيع مجموع حصة ولاية بنزرت من المساعدات الاجتماعية وهي في حدود 350 طرد من المواد الغذائية الأساسية وغيرها و200 حاشية و250 غطاء صوفي قطني لفائدة حوالي 175 عائلة هي في أمس الحاجة لهذه المساعدات في هذا الوضع المناخي الصعب.

هذا ومن المنتظر أن تشهد ولاية بنزرت خلال الأيام القليلة القادمة العديد من المبادرات من طرف العديد من الأطراف وفي مقدمتهم مكونات المجتمع المدني وفاعلو الخير ويدخل ذلك في المجهود التضامني الاجتماعي الذي تعودت به ولاية بنزرت في كل الظروف المناخية العصيبة التي تمر بها من حين إلى آخر.

هذا وقد بادرت العديد من الجمعيات الخيرية بالقيام بزيارات ميدانية للعديد من المعتمديات الداخلية وخاصة للعائلات المعوزة التي أثرت فيها كثيرا موجة البرد الأخيرة وتمّ مدها ببعض الإعانات المختلفة.

وعلى كل الأطراف مواصلة المد التضامني والوقوف إلى جانب العديد من العائلات والعمل على دعمها خاصة وان بعض الأفراد أصبحوا في وضعيات صحية تتطلب التدخل الناجع والسريع من خلال تحويلهم إلى أقرب مستشفى للمداواة والمتابعة.


حافظ كندارة