الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



أوتيك

هل من حلول عملية للمشاكل الفلاحية والصحية؟؟



رغم عراقة معتمدية أوتيك من ولاية بنزرت التاريخية والحضارية فإن العديد من المطالب والإشكاليات التي لا زالت تعوق ازدهار هذه المعتمدية وتحقيق انطلاقتها نحو الأفضل واقفة كحجرة عثرة نحو تقدمها ومن أبرز هذه المطالب التي يعود تاريخها إلى أكثر من عقد مضى ملف بعث بلدية بعاصمة المعتمدية وتكوين مجلس قروي بحي المنار وخاصة برنامج الطرقات المدرجة ضمن البرنامج الجهوي للتنمية.

فمعتمدية أوتيك من ولاية بنزرت تعتبر من المناطق الفلاحية الهامة خاصة وأنها تملك العديد من مقومات الفلاحية الناجعة إلا أن إشكال الأودية التي تساهم في سقي العديد من الحقول في انتظار تسوية انجاز أحواض الأودية وخاصة مجاريها والعمل خاصة على تهيئة المسالك الفلاحية التي تعتبر احدى المشاكل الهامة التي يشكو منها الفلاح خاصة في فصل الشتاء وأمل الفلاحين بمعتمدية اوتيك أن تشهد هذه الانجازات ارتفاع في نسق الأشغال حتى تساهم في دفع الفلاحين على العمل بأكثر راحة.

كما تشكو معتمدية أوتيك من فقدان مستوصف بالعديد من المناطق ومركز للصحة الأساسية بمنطقة سيدي عثمان ذلك أن أمل كل متساكني معتمدية أوتيك أن تتم برمجة هذه النقائص في القريب العاجل.

ضرورات حياتية

كما تشكو العديد من مناطق هذه المعتمدية إلى فقدان الماء الصالح للشراب في الكثير من الأحياء السكنية حيث أصبح تزويد هذه المناطق بالماء الصالح للشراب أكثر من ضروري.

هذا وتشهد بعض مناطق وأحياء معتمدية أوتيك من ولاية بنزرت إشكال التنوير العمومي. وفي هذا المجال يطالب متساكنو معتمدية اوتيك ببرمجة تنوير العديد من الأحياء السكنيّة التي أصبحت تمثل خطرا كبيرا على متساكنيها ليلا.

المنطقة الصناعية بمعتمدية أوتيك كانت ولا تزال احد المطالب الهامة التي يطالب بها شبان هذه المعتمدية حيث علمنا في هذا السياق أنه سيتم تقسيم حوالي 62 مقسما لإنجاز المنطقة الصناعية بمعتمدية أوتيك وحثّ الجميع على انجاز هذه المنطقة وإزالة كل العراقيل التي وقفت حجرة عثرة لإنجازها.

كما يطالب متساكنو هذه المعتمدية الراسخة في القدم بمزيد العناية بالمؤسسات التربوية وخاصة الابتدائية منها وإعطاء السياحة المكانة التي تستحقها وإزالة التراب على المخزون التاريخي الموجود داخل هذه المعتمدية الأثرية.

 

 

 


حافظ كندارة