الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



تلميذة من جرجيس

رسبت ونجحت في الباكالوريا في ظرف ثلاثة أشهر



الصحافة اليوم ـ جرجيس:مسعود الكواش

تسلمت التلميذة المرسمة بالسنة رابعة ثانوي شعبة الآداب بمعهد 2 مارس بجرجيس هاجر العابدي يوم الجمعة 5 أكتوبر 2018 بصفة استثنائية شهادة الباكالوريا وذلك بعد قبول اعتراضها على عدم احتساب أفضل العددين في مادة الفلسفة وإعلامها بنجاحها رسميا يوم الاربعاء 03 أكتوبر الجاري.

هاجر من مواليد 1998 تقطن بمنطقة حمادي الهشام بجرجيس تحدثت لـ «الصحافة اليوم» فبيّنت أنها بعد إعلامها برسوبها في دورة التدارك خلال الصائفة الماضية قامت باعتراض وجهته للمندوبية الجهوية ووزارة التربية تطلب فيه احتساب أفضل العددين في مادة الفلسفة التي لم تحتسب لها في دورة التدارك رغم أنها أجرت اختبار الفلسفة.

ومع العودة المدرسية قامت بالتسجيل في المعهد وبدأت الدراسة على أمل أن يأتيها الرد وتمكن من حقها في النجاح وإصلاح الخطإ في احتساب أعدادها ومعدلها العام في الباكالوريا.

بعد منتصف النهار من يوم الاربعاء 03 أكتوبر الجاري عندما كانت هاجر عائدة إلى منزلها وجدت أستاذها في المنزل زف لها بشرى النجاح بعد طول انتظار بشرى الفرح بعد الحزن في ظرف ثلاثة أشهر تقريبا من الاعلان عن نتائج دورة التدارك، بشرى تدارك وزارة التربية لخطئها بعدم احتساب عدد مادة الفلسفة في دورة التدارك (9.5) الذي مكنها من النجاح باعتباره أفضل من عدد الدورة الرئيسية (8.5).

الاطار التربوي بمعهد 2 مارس حيث تدرس أقام بمناسبة نجاحها حفلا حضره التلاميذ والمربون في أجواء من الفرح والتهاني بنجاحها أخيرا بمعدل 10 فاصل 4.

هاجر أفادت بأنها تأمل من السلط المعنية مساعدتها على إتمام إجراءات التوجيه الجامعي والتسجيل في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن من الالتحاق بالجامعة في أقرب الآجال معبرة عن رغبتها في التوجيه نحو شعبة الانقليزية باعتبار تميزها في هذه المادة التي حصلت فيها على معدل 17.25 في امتحان الباكالوريا.