الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بسبب تعطّل انجازه

كلفة مركز الاصطياف بجرجيس ترتفع من مليار ونصف إلى 7 مليارات!!



الصحافة- جرجيس:مسعود الكواش

مركز الاصطياف والترفيه بجرجيس هو مشروع معطل منذ سنة 2009 انطلقت أشغاله منذ شهر جويلية وقامت وزير المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي بوضع حجر أساسه يوم الخميس 6 سبتمبر بحضور الاطارات الجهوية والمحلية.

وقد بينت أن هذا المشروع هو مشروع نموذجي بمواصفات عالمية ارتفعت كلفته من مليار و500 سنة 2009 إلى 7 مليارات حاليا بسبب تعطله وارتفاع أسعار مواد البناء ومستلزمات إنجازه.

وأضافت أن زيارة العمل هذه تندرج في إطار متابعة مشاريع الوزارة في الجهات المعطّلة منها خاصة حيث تم تدشين مركب الطفولة بسيدي مخلوف وتم توزيع شهادات الانتفاع بقروض على مجموعة من النساء بولاية مدنين مشيرة في هذا الصدد إلى أن النساء المنتفعات بقروض المشاريع بلغ منذ سنة 2017 إلى حد الآن 151 مشروع بكلفة جملية تفوق المليار وهي قروض يقع استرجاعها دون فائض.

أما مهندس مشروع مركز الاصطياف والترفيه للأطفال بجرجيس هشام الحنيني فقد بيّن من جهته أن المركز يمتد على مساحة تناهز 6 آلاف متر مربع ويتكون من بناءات إدارية وقاعة استقبال ومكتبة وفضاءات رياضية ومبيت به 250 سرير.

وأضاف أنه ينتظر أن يكون جاهزا لاستقبال المصطافين وتوفير حوالي 100 موطن شغل بعد انتهاء أشغاله خلال السنتين القادمتين مشيرا إلى أن أهم الصعوبات التي تواجههم في إنجازه تتمثل أساسا في ارتفاع أسعار مواد البناء التي يحاولون التحكم فيها حسب قوله.