الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

يوم نظافة مفتوح في المؤسسات التربوية


في إطار التحضير للعودة المدرسية ومعاضدة المجهودات الوطنية لإنجاح انطلاقة السنة الدراسية الجديدة قامت المصالح البلدية من فرق التدخل البلدي بتنفيذ برنامج مكثف من حملات تنظيف وبستنة لتهيئة المؤسسات التربوية بكافة الدوائر البلدية دون استثناء. وقد لبست العديد من هذه المؤسسات التربوية وفي مقدمتها المدارس الابتدائية حلة جديدة.

في المقابل لازالت العديد من المدارس الابتدائية وخاصة في المعتمديات الداخلية تشكو العديد من النقائص خاصة على مستوى البنية التحتية والتجهيزات الأساسية..

مساعدات مدرسية

بمناسبة العودة المدرسية والجامعية والتكوينية تحركت العديد من الأطراف من سلط جهوية ومحلية ومكونات من المجتمع المدني بتوزيع العديد من المساعدات على العائلات محدودة الدخل، حيث أشرف والي بنزرت سمير عبد اللاوي بمدينة منزل بورقيبة، على إعطاء إشارة انطلاق توزيع مجموعة من المساعدات المدرسية الموجهة لأبناء العائلات محدودة الدخل والأيتام والتي نظمتها تحت شعار «الحقيبة...علمني»، وذلك بمعتمدية منزل بورقيبة وبلدية المكان، وذلك بتظافر مجهودات النسيج المتطوع من فاعلي الخير من المجتمع المدني والمكتب المحلي لإتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وجمعية الفولاذ الرياضي وجمعية النهوض بالإعلام..هذا وقد ثمن الجميع المجهودات التضامنية الكبيرة المنجزة بكامل مناطق الولاية والمبادرات الإنسانية الكثيرة التي ما فتئت تعدها وتنظمها الهياكل الرسمية والمنظماتية والمجتمعية وأيضا المؤسساتية بالمناسبة، وذلك معاضدة لبقية مجهودات الدولة التي تم إقرارها في ذات السياق. وبهذه المناسبة تم إعداد ما يقارب 250«مكرمة مدرسية» كمرحلة أولى في انتظار مزيد تدعيمها مع مفتتح الموسم الدراسي .

الإلقاء العشوائي لفضلات البناء

من السلبيات المتواجدة في أحواز مدينة بنزرت إلقاء فضلات البناء هنا وهناك ،الشيء الذي أدى إلى تراكم الفضلات وانبعاث العديد من الروائح الكريهة، مما جعل اللجان التابعة لبلدية بنزرت تسعى جاهدة وبالإمكانيات المتاحة لمواصلة العمل من أجل التصدي لظاهرة الإلقاء العشوائي لفضلات البناء حيث تم في الأيام الأخيرة الماضية حجز شاحنة خفيفة وجرار بمجرورة، وتحرير محضري جنحة. كما أن دوريات المراقبة للشرطة البيئية ستتخذ الإجراءات الردعية القصوى في شأن المخالفين للحد من هذه الظاهرة السلبية.

الماء الصالح للشرب يرحمكم الله

شهدت العديد من مناطق من ولاية بنزرت في الأيام الأخيرة انقطاعات متكررة للماء الصالح للشراب ما جعل متساكني هذه المناطق في حيرة من أمرهم. وقد علمنا في هذا السياق أن ثمة بعض الأشغال هذه الأيام على مستوى توزيع المياه من جهة ماطر قائمة و ستنتهي قريبا.

كلمة شكر.... وعتاب

كلمة شكر وباقة ورد الى كل من ساهم مساهمة فعالة في إنجاح انطلاق الموسم الدراسي الجديد وفي مقدمتهم الإطار التربوي والإداري وكل الأطراف المتداخلة في شأن التربية...

عتابنا ولومنا الشديدان لكل من يعتبر مياه المرسى العتيق ببنزرت مكانا لرمي فضلات المقاهي والمنازل المجاورة لهذا المرسى، والتي والحق يقال أصبحت تبعث روائح جد كريهة.

 


حافظ كندارة