الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

نشاط دؤوب للمندوبية الجهوية للأسرة والعمران البشري


تقوم المندوبية الجهوية للاسرة والعمران البشري ببنزرت بعمل دؤوب في مجال اختصاصها الصحي حيث أعطى الدكتور حبيب غديرة الرئيس المدير العام لديوان الأسرة والعمران البشري والسيد محمد قويدر والي بنزرت اشارة انطلاق الحملة الوطنية لمكافحة الكورونا من ولاية بنزرت حيث كانت ضربة البداية بمعتمدية رأس الجبل.

وكما كان مبرمجا كان للمندوبية الجهوية للاسرة والعمران البشري ببنزرت وبالتنسيق مع إدارة المعهد ممثلة في السيد لطفي الخميري مدير معهد فرحات حشاد بنزرت الشمالية واستاذ نادي الصحة السيد بلحسن الطرابلسي والتلميذ محمد عزيز السنوسي عن المجتمع المدني نشاط تحسيسي وتوعوي حول جائحة كورونا لحمل التلامذة على اعتماد سلوك صحي سليم في هذه الظروف لكسر حلقات العدوى. ويندرج هذا النشاط في نطاق البرنامج الوطني الذي أطلقه الديوان اضافة الى برنامج «عزيمة» وهو من مخرجات اللجنة الجهوية لمكافحة جائحة الكورونا ببنزرت.

أما في نطاق الحملة التحسيسية والتوعوية لمقاومة جائحة كورونا التي أطلقها الديوان الوطني للاسرة والبرنامج الحكومي «عزيمة» كان للمندوبية الجهوية لديوان الأسرة والعمران البشري ببنزرت بالتنسيق مع المنسقة الجهوية لبرنامج عزيمة ومعتمدة بنزرت الشمالية ومندوبية التربية ومدير إعدادية الماتلين نشاط بالاعدادية لدعم الاطار التربوي في حمل التلامذة على اتباع سلوك صحي سليم لمقاومة الجائحة من خلال التدخل المباشر وتوزيع مطويات في الغرض.

انتشار كورونا بين العائلات

أعلنت الادارة الجهوية للصحة ببنزرت عن تسجيل 69 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الاصابات الى 4429 اصابة كما تم التبليغ عن حالتي وفاة جديدتين ليرتفع عدد الوفيات الى 260 حالة وفاة فيما بلغ العدد الجملي للمتعافين 3696 متعاف. أما الحالات النشيطة والحاملة للفيروس فقدت بلغت 514 حالة.

ومن أبرز الملاحظات التي تمت ملاحظتها في الفترة الأخيرة من طرف الادارة الجهوية للصحة بنزرت ارتفاع في عدد الحالات المجمعة داخل العائلة الواحدة والتي يجب عليها التقيد بالحجر الصحي المنزلي للتقليص من العدوى الأفقية.

تجديد البطاقات الإلكترونية للقنطرة

شهدت قنطرة بنزرت والتي تربط بين ضفتي القنال في الأيام القليلة الفارطة بعض التعطيلات وصلت الى حد عدم تمكنها من الربط بين الضفتين الشيء الذي أدخل الرعب والهلع في صفوف المواطنين ومستعملي هذه القنطرة والتي تبلغ من العمر 40 سنة . حيث كان من المفروض إيجاد البديل لها منذ عدة للسنوات. وفي محاولة من الادارة الجهوية للتجهيز لصيانة هذه القنطرة وفي انتظار الشروع في تشييد القنطرة الجديدة تم تجديد أربعين بطاقة الكترونية وتخصيص مليار لتجديد الانظمة الالكترونية لتدعيم عمل وسلامة المنظومة الالية والالكترونية للجسر المتحرك ببنزرت.

علما و أن مصالح التجهيز والى جانب إصدار إعلان طلب عروض خاص بدراسة مشروع تجديد الانظمة الالية والكهربائية للجسر ستعمل على التسريع في عملية تشخيص اي عطب طارئ وإصلاحه وايضا الحد من الأعطاب الآلية. حيث سيتم اصدار طلب عروض خاص بدراسة تشخيص فني لمختلف هياكل الجسر وذلك في إطار برامج السلامة والعناية بالمنشآت الاستراتيجية الجهوية والوطنية.

كلمة شكر...وعتاب

كلمة شكر وامتنان لرجال الأمن بولاية بنزرت للحملات الأمنية التي يقومون بها الشيء الذي قلص من عدد الجريمة في الولاية خلال الأسابيع القليلة الفارطة.هذا ومن المنتظر ان تواصل الفرق الأمنية حملاتها في المعتمديات الداخلية.....عتابنا ولومنا الكبير على متساكني ولاية بنزرت واستهتارهم بفيروس كورونا مما جعل الولاية تحتل مرتبة متقدمة في عدد المصابين حيث من المنتظر ردع وتخطئة كل مواطن لا يرتدي كمامة في الطريق العام وخاصة في الفضاءات المغلقة.

 


حافظ كندارة