الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



نابل

زيارة ميدانية لكاتبة الدولة للشباب والرياضة لمتابعة أوضاع القطاع بالجهة


استكمالاً لسلسلة الزيارات المخصّصة لمعاينة واقع قطاعي الشباب والرياضة في كل الجهات وسعيا الى فضّ المشاكل العالقة بخصوص وضعية عدد من المنشآت الشبابية والرياضية والتعجيل بانجاز المشاريع المبرمجة ادت كاتبة الدولة للشباب الرياضة سهام العيادي زيارة ميدانية لمتابعة أوضاع القطاع بالجهة خصّصت لطرح الإشكاليات المتعلقة بوضعية الفضاءات الشبابية والرياضية بولاية نابل .

وقد شملت الزيارة كل من المركز الوطني لتكوين وإعداد رياضيي النخبة لكرة الطائرة بقليبية أين تم الوقوف على عدد من الإشكاليات والنقائص التي تحول دون الإستغلال الأمثل للمركز ثم الى دار الشباب بمنزل تميم أين تم الإطلاع على نشاط فضاء راديو واب وبقية الأنشطة الأخرى بدار الشباب ،و مركز الإصطياف بمنزل تميم المحدث منذ 21 فيفري 2019 ويضم 27 غرفة بطاقة إستيعاب 52 سريرا.

وبهذه المناسبة افادت كاتبة الدولة بأنه سيتم في القريب العاجل توفير عدد 10 عملة نظافة وحراسة للتمكن من الإنطلاق في الإستغلال الفعلي لهذا المركز ، إضافة إلى رصد 600 ألف دينار لتهيئة الفضاء الخلفي بتركيز منشآت وملاعب رياضية.

وقد قامت الوزيرة ايضا بزيارة مركز التربصات والإصطياف الرجاء بالميدة أين تم التعرف على مكونات هذا المركز وظروف الإقامة به وعدد من النقائص التي تم الإتفاق على حلحلتها والمتمثلة خاصة في ربط المركز بشبكة الهاتف والأنترنات ،وملاعب التنس بقربة والتي تضررت جراء فيضانات سنة 2018 ، وتم الإتفاق على أن تنطلق البلدية في تهيئة هذه الملاعب وفقا للإعتمادات المرصودة من قبلها على أن يتم بعد التنسيق مع الوزارة إتمام بقية الأشغال .

وتضمن البرنامج ايضا زيارة إلى ملعب الحفرة بالحمامات وملعب كرة القدم ببئر بورقبة أين تم الوقوف على الأشغال الجارية لتهيئة هذين الملعبين .

 


ربيعة شلغوم