الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

انطلاق أشغال مشروع «الكورنيش 2 »


بعد طول انتظار انطلقت في بداية هذا الأسبوع أشغال مشروع الكورنيش 2 والذي من المنتظر ان يكون متنفسا جديدا لمتساكني مدينة بنزرت . هذا المشروع السياحي سيكون عصريا و أنيقا وذلك حسب التصميم المعروض في الغرض .... هذا المشروع هو تتمة لمشروع كورنيش واحد والذي قطع أشواطا متقدمة من ناحية الإنجاز.

وفي سياق اخر تم تكوين و إعادة إدماج المنقطعين عن الدراسة في مجال التكوين خلال الجلسة المنعقدة بين السيدة معتمدة بنزرت الجنوبية السيدة كوثر العباسي رئيسة الجمعية التونسية للتنمية المستدامة و السيد زيار العمري الكاتب العام بها و قد أعرب السيد المعتمد عن مساندته الكاملة للجمعية و العمل من أجل تطوير التكوين المهني عامة خاصة وأن هدف الجمعية هو تكوين المنقطعين عن الدراسة و أصحاب الاحتياجات الخصوصية الذين لهم الأولوية المطلقة لإنجاح المشروع المحدث من قبل الجمعية بالتعاون مع وكالة التعاون التونسي الألماني.

 

غلق خمس مقاه بالولاية

 

نظرا لعدم التزام مجموعة من المقاهي بعدم احترام أصحابها إجراءات البروتوكول الصحي الواجب التقيد به للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والمعلنة من قبل اللجان العلمية ولجان مجابهة الكوارث وتنظيم النجدة وطنيا وجهويا ومحليا وخاصة غلقها بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال تم إصدار قرارات غلق فورية لخمس مقاهي بالولاية علما وأن هذه المقاهي تتوزع بين معتمديتي منزل بورقيبة وتينجة، علما وأن أصحاب هذه المقاهي عمدوا لاستعمال الشيشة وأيضا الطاولات والكراسي خارج التوقيت المسموح به .

 

جملة من الجوائز

 

توجت الغرفة الفتية الاقتصادية ببنزرت بجملة من الجوائز التي تعكس لمحة من انجازات فريق العمل الذي قدم الكثير من أجل الغرفة، من أجل جهة بنزرت ومن أجل تحقيق التغيير الإيجابي. وفي ظل سنة استثنائية شهدت جهودا استثنائية أثبتت غرفة بنزرت وجودها لا على المستوى الإقليمي فقط بل على الصعيد الوطني أيضا ليتم تعيين رئيسة غرفة بنزرت أمل التركي مستشارة وطنية وتتويج الغرفة بأربع جوائز وهي على التوالي لقب غرفة ناجعة على المستوى الوطني و لقب أفضل برنامج تواصل وتسويق لصورة المنظمة على المستوى الإقليمي و لقب بطل الإقليم في فن الخطابة باللغة الانقليزية إيهاب السمعي و لقب أفضل عضو بارز لصنف الأشبال زكرياء السعداوي على المستوى الإقليمي. وقد جاءت هذه التتويجات بفضل مجهودات أعضائها الذين ساهموا وقدموا الكثير من وقتهم ومجوداتهم كي تتألق غرفة بنزرت وكي يحصل التغيير الإيجابي إضافة إلى الدور الكبير الذي لعبه كل الشيوخ و الرؤساء السابقين الذين ساندوا الغرفة من أجل إنجاح سنة جائحة الكورونا.

 

وقفة احتجاجية

 

بدعم من بعض أعضاء المجلس البلدي ببنزرت ومنظمة الدفاع عن حقوق الإنسان وجمعية مناهضة التّطبيع مع إسرائيل نظمت مكونات المجتمع المدني وقفة احتجاجية دعا إليها الإتّحاد الجهوي للشّغل والوقفة هي ضد انضمام المجلس البلدي لمنظمة clima med..

هذه المنظمة، وحسب ما بلغنا من أوساط بلدية، يرأسها رئيس بلدية إسرائيلي وهي تدعو إلى ضمّ أكبر عدد ممكن من بلديات الحوض المتوسّطي بداعي التعاون البلدي ظاهريا وباطنيا هي تعمل على التطبيع مع إسرائيل من خلال البلديات..

 

كلمة شكر ...وعتاب

 

كلمة شكر وباقة ورد لكل الممرضين والممرضات الذين يقومون يوميا بأخذ عينات من المواطنين قصد تحليل إصابتهم بفيروس الكورونا من عدمها رغم الظروف الصعبة التي يعملون فيها...كلمة عتاب شديدة اللهجة على الاستهتار الملاحظ أمام المؤسسات التربوية بوجود عدد هام من الأولياء والباعة والتلاميذ في غياب أبسط مقومات البروتوكول الصحي.


حافظ كندارة