الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

أية وضعية في سوق صلاح الدين بوشوشة؟


يعتبر سوق صلاح الدين بوشوشة في مدينة بنزرت من أعرق الأسواق إضافة إلى موقعه الاستراتيجي. كيف لا وهو المتواجد في وسط المدينة حيث قامت بلدية بنزرت في مطلع هذا الأسبوع بدهن وتلميع المظهر الخارجي متناسية الوضع الكارثي التي توجد عليه جل دكاكين الخضر والغلال لهذا السوق حيث كان من الأجدر العناية بهذه الدكاكين عوض تزويق المظهر الخارجي.

 

وفي المقابل وبالتعاون مع عدد من مكونات المجتمع المدني وفي نطاق رسائلها التوعوية للوقاية من فيروس كورونا، قامت بلدية بنزرت بحملة تحسيسية في محيط هذا السوق من خلال إقامة خيمة وتوزيع المطويات وإرشاد الموطنين بمراحل إتباع طرق الوقاية من هذا الوباء. وقد وجدت هذه الحملة إقبالا كبيرا من طرف المواطنين.

 

ظلام دامس.. وحفر ناهزت 5 أشهر

 

يشهد جزءا هاما من نهج اسبانيا وخاصة محيط المدرسة الإعدادية الحبيب الحداد بمدينة بنزرت مدة طويلة وهو في الظلام الحالك نظرا لعدم إصلاح مجموعة هام من الفوانيس إضافة إلى تواجد حفر كبيرة في تقاطع مع نهج حلق الوادي ناهزت من العمر 5 أشهر حيث لم يف المقاول بالتزاماته تجاه البلدية ولم يتم تعهداته إلى حد الآن ...ظلام حالك وحفر عميقة قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.

 

اسمنت بنزرت تفي بتعهداتها

 

بعد التشكيات العديدة من متساكني مدينة بنزرت وخاصة المحيطين بموقع شركة اسمنت بنزرت من تلوث الهواء نتيجة تعطل المصفاة الخاصة بهذه الشركة قامت إدارة المؤسسة وبالتوازي مع غلق الإشكال البيئي للمصفاة الرئيسية، بإعداد جملة من البرنامج لمزيد تأهيل المؤسسة خاصة من الناحية البيئية من خلال برمجة مشروع إعادة تأهيل وتجديد المصافي الصغرى بالمصنع، وتنفيذ مشروع متكامل لتأهيل المحيط الداخلي للمؤسسة بكلفة مالية توازي 500 الف دينار. ويشمل إعادة تهيئة الطرقات الداخلية واستكمال حملة التشجير وتركيز منظومة آلية للرذاذ المائي للقطع نهائيا مع إشكال غبار الفحم الحجري .

وضمن برامج الدولة الهادفة للتقليص من نسبة استهلاك الطاقة الحرارية اشتركت المؤسسة في هذا البرنامج لضمان الطاقة البديلة بما من شأنه الحد من تكلفة الإنتاج وبالتالي التخفيض في سعر كيس الاسمنت الموجه للمواطن وغيرها من الإضافات النوعية والكمية المترتبة عن استعمال الطاقات البديلة بيئيا.

 

حملة مراقبة

 

في إطار متابعة مدى التزام أصحاب المحلات المفتوحة للعموم بالتدابير الصحية قام فريق المراقبة الصحية لبلدية بنزرت بحملة مراقبة بالسوق المركزية ببنزرت لحث أصحاب المحلات على الالتزام بالبروتوكول الصحي وإلزامهم بضرورة احترام توقيت رفع الفضلات بالسوق.

 

تكريم مربية

 

على صعيد آخر وبمناسبة اختيار المربية الفاضلة هاجر المحمدي من المدرسة الإعدادية التقنية بماطر من بين أفضل مائة معلم في العالم ضمن مسابقة عالمية، أشرف والي بنزرت السيد محمد قويدر بقصر بلدية ماطر على احتفال تكريمها. ونظم الاحتفال المجلس البلدي بماطر وواكبه عدد هام من الإطارات الجهوية والمحلية والتربوية في مقدمتهم أعضاء المجلس البلدية والمندوب الجهوي للتربية نبيل الصمادحي وثلة من الأسر الموسعة للمدرسة التقنية وعلى رأسهم مدير المدرسة قيس الطياشي، حيث تم التأكيد على أهمية المشروع المجدد المنجز من قبل المربية هاجر المحمدي والإشعاع العالمي الذي حققته لا لشخصها فقط بل لبقية زملائها من المربين.

 

كلمة شكر ...وعتاب

 

شكرنا الموصول في هذه البطاقة موجه إلى كل المساهمين من قريب أو من بعيد في تعقيم جل المؤسسات التربوية المتواجدة بولاية بنزرت سواء بمواد التعقيم أو بالجهد البدني حتى يتمكن أبناؤنا من الدراسة في ظروف طيبة وصحية...

عتابنا موجه إلى متساكني مدينة بنزرت لعدم التزامهم بالتوقيت المخصص لرفع الفضلات من طرف المجلس البلدي مما جعل أكوام من الفضلات متناثرة هنا وهناك.


حافظ كندارة