الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



جرجيس

مشاريع كبرى قيد الإنجاز والبعض الآخر ينتظر التنفيذ


الصحافة اليوم - جرجيس:

أشرفت عملية تجديد الشبكة الرئيسية لتوزيع مياه الشرب بجرجيس وإخراجها من وسط المدينة على نهايتها وهو ما عطل عملية تعبيد الطرقات الرئيسية للمدينة الشيء الذي يعتبر أحد الملفات الكبيرة التي كانت تراهن عليها بلدية جرجيس وهو إخراج الشبكة الرئيسية لتوزيع المياه من وسط المدينة وذلك للمحافظة على سلامة الطرقات من الحفر والكسر العشوائي من حين الى آخر لسنوات مستقبلا.

 

رئيس البلدية المكي لعريض بيّن أن ملف تعبيد الطرقات من أهم الملفات التي وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى حدود 80 بالمائة مشيرا إلى أن عشرات الطرقات يجري حاليا تعبيدها وتجديدها فضلا عن الصيانة الدورية كلما أمكن ذلك.

كما بين أن العمل جار على تجديد التنوير العمومي وتوسيع شبكته حسب الإمكانيات المتوفرة بالإضافة إلى مواصلة العمل على مشروع الكورنيش الذي ينطلق من ميناء الصيد البحري ويصل الى القنطرة بين جرجيس وجربة يمر دائما بوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي التي لها سلطة الاشراف على الشواطئ متسائلا كيف يمكن التفاهم معها لإنجاز هذا الكورنيش ومع المواطنين الذين اعتدوا على الحرم الشاطئي زحفا وبناء؟

وأضاف في هذا الاتجاه أن الحل يكمن حاليا في إنجاز مجموعة كورنيشات صغيرة متقطعة في الأماكن التي مازالت صالحة لذلك ولم يقع الاعتداء عليها في انتظار إنجاز كورنيش متواصل دون تقطع من جرجيس إلى القنطرة الرومانية بين جرجيس وجربة.

أما بخصوص نقل الثكنة الحالية للجيش من الشاطئ وسط مدينة جرجيس إلى خارجها فقد بيّن أن الدولة أبدت موافقتها و«نحن في انتظار تنفيذ ذلك خاصة مع عمل وزارة الدفاع على موقع مناسب لنقل الثكنة إليه» مؤكدا أن عملية الاستثمار في مكان الثكنة سيكون بالشراكة مع جميع الأطراف المعنية حتى يقع استغلال الموقع الممتاز أفضل استغلال وأفضل استثمار في مشروع حلم من شأنه أن يعود بالنفع على مدينة جرجيس يمتد على مساحة هامة تصل إلى حدود 24 هكتارا.

وأفاد بخصوص الطريق الحزامية التي تربط بين طريق جرجيس بن قردان وجرجيس مدنين وجرجيس جربة أن عملية إنجازها ستنطلق بمسح أولي لمسلك الطريق الحزامية للتعرف على الأماكن التي فيها إشكالات والعمل على حلها للمرور بعد ذلك إلى مرحلة إنجازها بشكل كلي في أقرب الأوقات.


مسعود الكواش