الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



العمل البلدي بجرجيس

حركيــة لتحســــين البنيـــــة الأساسيــــة


قامت بلدية جرجيس في موفى شهر أكتوبر المنقضي بتهيئة إحدى ساحات منطقة الموانسة وصيانة بعض الطرقات بمنطقة حمادي الهشام وترميمها بالخرسانة الاسفلتية وذلك بالتعاون مع إدارة التجهيز وبعض المواطنين تبرعا وجهدا تطوعيا.

هذا إلى جانب تعبيد أحد الأنهج بطول 150 متر بالموانسة بتبرع من المواطنين مساهمة منهم في مساعدة البلدية على تحسين البنية التحتية المحيطة بهم وذلك بالتبرع نقدا أو جهدا للمساهمة في عمليات التعبيد أو التنوير أو الترصيف والتشجير.

في الاتجاه ذاته قام المجتمع المدني ممثلا في مجموعة من المواطنين وجمعية حمادي الهشام بفرنسا بشراء نسبة هامة من مستلزمات التنوير العمومي بالطريق الرابطة بين منطقتي الهشام والرجاء وذلك لمعاضدة مجهود البلدية في إعادة التنوير العمومي إلى هذا الطريق بعد تعطل لمدة سنتين.

كما انتهت المرحلة الأولى من أشغال التهيئة لشبكة الطرقات المحيطة بالمجمع الطبي بمدينة جرجيس لتنطلق مرحلة التعبيد بالخرسانة الاسفلتية وذلك في انتظار الانتهاء من إعادة تعبيد الطريق الرابطة بين مدنين وجرجيس خلال الأيام القادمة.

من جهة أخرى انطلقت يوم 24 أكتوبر الماضي لجنة مشتركة بين بلديتي جرجيس وجرجيس الشمالية في عملها لتحديد رؤية مستقبلية لمدينة جرجيس خاصة في مجال التهيئة العمرانية على أن تتواصل جلساتها التشاركية دوريا بإشراف رئيسي البلديتين.

ولتحديد البرنامج السنوي للاستثمار البلدي لسنة 2021 عقد المجلس البلدي بجرجيس جلسة عمل خصصها للتداول حول هذا الموضوع. كما وضعت البلدية صندوق اقتراحات على ذمة المواطنين لتيسير عملية التواصل بسبب جائحة كورونا والتعرف على مقترحاتهم بخصوص مشاريع القرب والمشاريع المقترحة التي سيتم إدراجها ضمن برنامج الاستثمار التشاركي لسنة 2021.

ودعت البلدية من ناحية أخرى المواطنين أصحاب المحلات المفتوحة للعموم وسط المدينة والتي تطل على الطرقات الرئيسية إلى طلاء واجهاتها باعتماد اللون الأبيض بالنسبة إلى الحائط والدهن باللون الأزرق بالنسبة إلى الأبواب والنوافذ وذلك قبل يوم 13 نوفمبر الجاري علما أن كل تقصير أو مماطلة في عدم إنجاز هذه الأشغال ينجر عنها تسليط غرامة مالية حسب بلاغ البلدية الصادر في الغرض.

 


مسعود الكواش