الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



نابل

وقفــة احــتجاجية للناشطين في قطاع المقاهي و المطاعم


نفذ يوم الثلاثاء 13 اكتوبر2020 عدد من الناشطين في قطاع المقاهي و المطاعم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية نابل للمطالبة بالعودة للعمل و ذلك بدعوة من الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية بنابل على خلفية قرار الولي بمنع الكراسي و الطاولات والاقتصار على بيع المشروبات و الماكولات المعدة للحمل لمدة 15يوما .

وقد أكّد عدد من المُحتّجين أنّ هذا القرار يعدّ قرارا تعسّفيا ومن شأنه أن يضرّ بمصالحهم ومصالح الشّغيلين، خاصّة وأنّهم حريصون على تنفيذ البرتوكول الصّحي الموضوع من قبل وزارة الصّحة على حد تعبيرهم ،رافعين شعارات «نعم لمكافحة الكورونا... لا لتجويع العملة وأصحاب المقاهي و المطاعم ».

وأستنكرو ا في ذات السياق غياب التعويضات و المساعدات المالية لأصحاب المقاهي خلال الأزمة التي عاشوها في الحجر الشامل و الذي أدى الى افلاس بعض المقاهي.

وبيّن رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية عادل علية ان هذه الوقفة الاحتجاجية هي انذار للسلط للإستجابة لمطالبهم .

واضاف علية « أن يستقبل الوالي المحتجون بتركيز سياج حديدي وسيارة شرطة امام مقر الولاية، يعد شكلا من اشكال استفزاز المحتجين رغم الصبغة السلمية للوقفة الاحتجاجية».

للتذكير قرر والي نابل اقرار حظر التجول في الولاية من الساعة الثامنة ليلا الى الساعة الخامسة صباحا بمعتمديات نابل ، دار شعبان ، بني خيار ، قربة ، الحمامات و سليمان و ذلك في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا .

كما أعلنت المندوبية الجهوية للصحة بنابل و بتاريخ 11اكتوبر 2020 تسجيل59 اصابة محلية جديدة .


ربيعة شلغوم