الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

ارتفاع عدد حالات الإصابات النشيطة بفيروس كورونا


أكّد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني أن عدد الإصابات النشيطة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بولاية ببنزرت ارتفع إلى 28 حالة .

حيث سجلت ولاية بنزرت مؤخرا اصابة خمسة أشخاص منهم إمرآتان وافدتان من البحرين وإيطاليا تقيمان بمدينتي ماطر والعالية بينما الاصابات الثلاث المؤكدة هي محلية وتعود لأشخاص خالطوا المصاب المسجل عن جهة اريانة والذي تسبب في إصابة ثلاثة من أفراد أسرته المقيمة ببنزرت الشمالية قبل أن يتسبب في اصابة قريبين آخرين (شقيقة زوجته وابنتها) الى جانب طفل صغير كان قد خالط ابن ذات المصاب .

وأمام ارتفاع لعدد المصابين بفيروس كورونا بولاية بنزرت أصبحت الولاية مصنفة بالمنطقة الحمراء منذ بحر الأسبوع الفارط وخاصة بعد تسجيل حالة وفاة ثانية لكهل يبلغ من العمر 60 سنة بالمستشفى الجهوي الحبيب بوقطفة ببنزرت أصيل منطقة السيجومي تبين أنه مصاب بفيروس كورونا وتسجيل حالة وفاة ثالثة مؤخرا.... كما تم وضع عدد هام من الأطباء وأعوان التمريض في الحجر الصحي الذاتي ممن خالطوا هذا الكهل المتوفى وإجراء التحاليل اللازمة لهم.

وقفة احتجاجية

وفي سياق آخر، نظمت مؤخرا مجموعة هامة من أعوان وموظفي المستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت وقفة احتجاجية على خلفية تعرض طبيب مقيم للاعتداء بالعنف وإصابة بكسر على مستوى الأنف أثناء تأدية وظيفته الأساسية وذلك من طرف أحد الأشخاص المرافقين لمريض بالقسم الاستعجالي.

مجالس محلية للتربية

واستعدادا للموسم الدراسي القادم وذلك من جميع النواحي الأدبية والمالية والصحية خاصة احتضنت جل معتمديات الولاية مجالس محلية للتربية قصد ضبط آخر الاستعدادات اللوجستية والصحية والبيداغوجية الواجبة لتأمين أفضل الظروف لإنجاح العودة المدرسية المقبلة .

ومن أبرز المحاور التي تم تداولها ضمن هذه المجالس التربوية آخر الإجراءات الواجب اتخاذها بشأن البروتوكول الصحي الخاص بالتوقي من فيروس كورونا المستجد، الى جانب عدد من الملفات الهامة الأخرى ، ومنها الإجراءات العملية الخاصة بتأمين النقل المدرسي ومتابعة مدى تقدم انجاز مختلف المشاريع التربوية المتواصلة والمبرمجة، بالإضافة الى سبل تأمين تزويد كافة المدارس و المعاهد بالماء الصالح للشرب ،وتقييم النتائج البيداغوجية والتربوية الحاصلة بكل معتمدية في جميع المستويات التعليمية والامتحانات.

وفي نطاق توقي بلدية بنزرت من جائحة فيروس كورونا احتضنت القاعة الكبرى لبلدية بنزرت جلسة خاصة للجنة الصحة والنظافة والعناية بالبيئة ببلدية بنزرت مع إطارات الإدارة الجهوية للصحة العمومية والمصالح الأمنية والحماية المدنية حيث تم تداول كل الإجراءات الصحية التي يجب اتخاذها للحد من انتشار الفيروس خاصة بعد تصنيف ولاية بنزرت بالمنطقة الحمراء وخاصة إجراءات عملية دفن ثاني حالة وفاة بسبب فيروس كورونا بجهة بنزرت.

كلمة شكر ...وعتاب

شكرنا هذه المرة موجه بالأساس لكلّ العاملين بالمؤسسات التربوية بولاية بنزرت وخاصة مكونات المجتمع المدني والتي تعمل جاهدة لتنظيف المؤسسات التربوية وخاصة المدارس الابتدائية والتي - والحق يقال - البعض منها في حالة يندى لها الجبين. ويأمل الجميع في أن تكون كل المؤسسات التربوية في حلة جديدة مع مفتتح الموسم الدراسي القادم...عتابنا وبلهجة شديدة وبعتاب كبير لكل متساكني ولاية بنزرت على استهتارهم وعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا مما تسبب في ارتفاع عدد المصابين إلى أرقام مفزعة لم تسجلها الولاية مع بداية انتشار هذا الفيروس.

 


حافظ كندارة