الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



جربة

لقاء إعلامي حول الصحافة والصحة خلال جائحة كورونا


نظمت جمعية التثقيف الإعلامي بمدنين صباح يوم السبت الماضي بجربة لقاء حواريا حول الصحافة والصحة خلال جائحة كورونا جمع بين مراسلي الجهة والمدير الجهوي للصحة جمال الدين حمدي بحضور ممثلي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمدنين، الطرف الممول لهذا اللقاء ختاما لمشروع حملة مناصرة بعنوان «صحفيون ضد الفساد».

وقد كان اللقاء فرصة للتحاور بين الإعلاميين والمدير الجهوي للصحة حول مختلف المراحل التي مرت بها البلاد زمن الكورونا خاصة خلال فترة الحجر الصحي الشامل والصعوبات التي تعرض لها الإعلاميون في نقل المعلومة الصحيحة خاصة أمام كثرة الإشاعات آنذاك.

كما تطرق المدير الجهوي للصحة إلى النجاحات التي حققتها الإدارة الجهوية والإطار الطبي المجند للحرب ضد هذا الوباء في الصفوف الأمامية وما تعرضوا له من صعوبات ومشاكل في عملهم الذي يستحق التكريم فضلا عن الإشارة إلى الصعوبات التي تحول أحيانا أمام الرد على أسئلة مراسلي الجهة في الإبان لكثرة الضغوطات والمشاغل.

في هذا الإطار تم اقتراح تكليف إطار من الإدارة الجهوية للصحة يتولى مهمة الاتصال بالإعلاميين والرد على مختلف استفساراتهم وأسئلتهم بخصوص أية معلومة في الحين لضمان وصول المعلومة الصحيحة في وقتها وترك بقية الإطارات تقوم بمهامها المناطة بعهدتها وذلك في إطار مزيد تنظيم العمل ودعم علاقة التعاون الثنائي المثمر بين الطرفين.

وبعد الإجابة على مختلف استفسارات الصحفيين تم في نهاية هذا اللقاء الذي تزامن مع احتفال البلاد بعيد الجمهورية تكريم المؤسسات الإعلامية ممثلة في مراسليها وذلك لما بذلوه من مجهودات في نقل المعلومة والعمل الميداني وتفنيد الإشاعات فضلا عن المساهمة الكبيرة في التحسيس والتوعية بضرورة الالتزام بأخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وقد تم تكريم جريدة «الصحافة اليوم» وهو تكريم لكل العاملين فيها من صحفيين وفنيين وإداريين من العاملين خلال فترة الحجر الصحي. كما تم تكريم الإدارة الجهوية للصحة وفرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمدنين.

 


مسعود الكواش