الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

أشغال متواصلة في كلّ الشوارع والطرقات


المتجوّل في شوارع مدينة بنزرت يلاحظ بلا شك الأشغال القائمة في الشوارع والأنهج المتقاطعة قصد صيانتها والعمل على الحد من الحفر الموجودة بها والذي ينذر البعض منها بالخطر. ولئن استبشر متساكنو مدينة بنزرت بعملية الصيانة هذه إلا أنها جعلت شوارع المدينة مكتظة بالسيارات وأصبح المرور بها من الأشياء الصعبة جدا. وكان من الأجدر القيام بهذه الأشغال التي تشرف عليها بلدية بنزرت ليلا لتسهيل حركة المرور نهارا.

 

هل ستقام الدورة الثانية لمهرجان خميس ترنان؟

 

كما هو معلوم سمحت وزارة الثقافة للمهرجانات بالعودة الى نشاطها العادي وحسب بروتوكول صحي مضبوط من طرف وزارة الصحة بداية من يوم 15 جويلية القادم. ومن هذا المنطلق تسعى الهيئة المديرة لمهرجان خميس ترنان إلى إقامة الدورة الثانية بعد نجاح الدورة الأولى خلال الموسم الثقافي الفارط من خلال حل العديد من الإشكاليات والملفات وخاصة المالية منه. حيث كانت لرئيس المهرجانات الفنان محمد موحى العديد من اللقاءات على المستوى الجهوي والوطني.

وفي سياق آخر يشتكي هذه الأيام متساكنو ولاية بنزرت من الهجمة الوحشية للناموس في كل المعتمديات وخاصة داخل الأحياء الشعبية أين تكثر الأوساخ والفضلات وبالتالي لابد من القيام بحملة جهوية بالتنسيق مع البلديات والمندوبية الجهوية للصحة للحد من هذا الانتشار الرهيب للناموس.

 

حماية الشواطئ

 

ولأن ولاية بنزرت سجلت خلال الأيام القليلة الفارطة عددا هاما من الوفيات غرقا بالعديد من شواطئ الولاية لشبان قادمين من خارجها تعمل السلط الجهوية مؤخرا على حماية هذه الشواطئ من خلال تكثيف عدد منقذي السباحة مع تكثيف تواجد الحرس البحري بهذه الشواطئ للتدخل كلما اقتضى الأمر.

كما شهدت ولاية بنزرت منذ بداية الشهر الجاري العديد من الحرائق سواء داخل الغابات أو الحقول مما جعل العديد من الأطراف ـ وفي مقدمتها السلط الجهوية والمندوبية الجهوية للفلاحة ببنزرت ـ تضع خطة جهوية للحد من هذه الحرائق والتصدي لها في صورة نشوبها لا قدر الله.

 

كلمة شكر...وعتاب

 

كلمة شكر وباقة ورد لكل أعوان الديوان الوطني للتطهير على المجهودات اليومية المبذولة من طرفهم وخاصة داخل الأحياء الشعبية والتي عرف البعض منها بعض الإشكاليات.

عتابنا هذه المرة لمديري المدارس الابتدائية فرغم المنشور الصادر عن وزارة التربية والذي ينص على ضرورة توفير عدد هام من المعقمات داخل المدارس الابتدائية التي تحتضن هذه الأيام مجالس الأقسام إلا أن هذه المعقمات ولئن وجدت فبعدد قليل جدا إن لم تكن منعدمة.


حافظ كندارة