الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بالمركز القطاعي للتكوين في البناء المعدني واللحام بمدنين

المسابقة الوطنية في اللحام والبناء المعدني في دورتها الأولى


يحتضن اليوم المركز القطاعي للتكوين في البناء المعدني واللحام بمدنين من 22 إلى 25 جوان الجاري الدورة الأولى من المسابقة الوطنية في اللحام والبناء المعدني تنظمها الوكالة التونسية للتكوين المهني بالشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية.

وسيشارك في هذه المسابقة 16 متربصا من 7 مراكز تؤمن التكوين في اللحام بكامل تراب الجمهورية منهم 6 متربصين في اختصاص الرسم بالحاسوب بالإضافة إلى مواكبة عدد مهم من المتربصين من مراكز التكوين المهني.

وتهدف هذه التظاهرة إلى التعرف على مهارات المتربصين ومواهبهم في قطاع اللحام والبناء المعدني وفضاء لتبادل الخبرات والأفكار في هذا المجال فضلا عن تعزيز التنافسية بينهم والعمل على الاستجابة قدر الإمكان لحاجيات سوق الشغل من يد عاملة ذات كفاءة عالية ومهارات متميزة.

وينتظر أن يقع اختتام فعاليات المسابقة يوم الخميس 25 جوان 2020 بحضور وزير التكوين المهني والتشغيل وإطارات الوكالة التونسية للتكوين المهني فضلا عن الإطارات الجهوية والمحلية.

يذكر أن المركز القطاعي للتكوين في البناء المعدني واللحام بمدنين قد أحدث منذ سنة 2012 إلا أن انطلاق التكوين به لم يقع إلا بعد أربع سنوات أي سنة 2016 وهو يضم عديد الفضاءات والقاعات والورشات التكوينية في البناء المعدني والحدادة الصناعية ونجارة الألمنيوم والهياكل المعدنية.

كما يحتوي على مطعم ومبيت يتسع لـ400 سرير.

أما الوكالة التونسية للتكوين المهني فهي المؤسسة العمومية الوحيدة المختصة في التكوين المهني أحدثت سنة 1993 وهي تشرف حاليا على التكوين في أكثر من 400 اختصاص موزعة على 136 مركز تكوين مهني بمختلف ولايات الجمهورية.

 

 


مسعود الكواش