الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

أيّ مصير لقصر المؤتمرات ببنزرت؟


بعد أن كان قصر المؤتمرات ببنزرت معلما تاريخيا متميزا ومنارة ثقافية احتضنت العديد من التظاهرات الثقافية الكبرى، أصبح مصير هذا القصر ومنذ سنوات، مقترنا بالعديد من الاقتراحات أولها التفويت بالبيع في العقار من قبل وزارة أملاك الدولة لفائدة بلدية بنزرت بالقيمة التي قدرتها مصالح الدولة والبالغة 16 مليارا في انتظار تحيين القيمة النهائية لاحقا، أو تخصيص وزارة أملاك الدولة فضاء القصر لفائدة وزارة الثقافة مجانا وتحويله إلى مدينة ثقافية مصغرة عوضا عن مشروع المركب الثقافي المبرمج بنهج الجزائر وتخصيص الاعتمادات الخاصة لهذا الأخير والبالغة 7.150 م د للتهيئة العامة للقصر وغيرها من التدخلات الواجبة للحفاظ على هذا المكسب المعماري والتاريخي والوطني المميز لعاصمة الجلاء، وهو إجراء قانوني حسب أهل الاختصاص في كلتا الحالتين.

ورشة في التحفيز النفسي

في نطاق مساهمة بلدية بنزرت في دفع تلاميذ البكالوريا الى مزيد العمل والاجتهاد قصد التحضير للامتحان الوطني، تنظم بالشراكة مع المندوبية الجهوية للتربية والمندوبية الجهوية للمرأة وجمعية تلاميذنا ورشة «التحضير النفسي» والتي ستؤثثها الأستاذة إيمان عيشاوي في نهاية هذا الأسبوع بمقر البلدية. ومن المنتظر ان تجد هذه الورشة إقبالا كبيرا من تلاميذ البكالوريا الذين يعيشون ضغوطات نفسية كبيرة هذه الأيام.

جلسات عمل

في نطاق متابعة أنشطة العديد من الجمعيات الثقافية أو الرياضية كانت لشيخ المدينة كمال بن عمارة جلسة مع السيد نور الدين بالكاهية عضو الهيئة المديرة للمضرب الذهبي البنزرتي حول استئناف نشاط الجمعية بقاعة كرة الطاولة بعد استكمال أشغال الصيانة بها، وحول تحيين اتفاقية الشراكة بين البلدية والكشافة التونسية المتعلقة بالنشاط الكشفي بمركز التخييم بالناظور ببنزرت.

كما كانت له جلسة مع بعض الفنانين التشكيليين في إطار تشريكهم في تثمين بعض معالم المدينة والإحاطة بها وصيانتها. وكان له أيضا اجتماع لمتابعة المشاريع التي نفذتها مؤسسة الياسمين في إطار الشراكة مع بلدية بنزرت والاستعداد للمرحلة القادمة.

من الشباب والى الشباب: انارة و استنارة

احتضنت المندوبية الجهوية للأسرة والعمران البشري ببنزرت جلسة عمل لوضع اللمسات الأخيرة للبرنامج التكويني والتثقيفي الموجه للشباب بولاية بنزرت. المرحلة الأولى تخص الشباب الكشفي بولاية بنزرت وشباب المركب الشبابي والرياضي بجرزونة. في حين تتخلل المرحلة الثانية مسابقات ترفيهية وجوائز قيّمة للمشاركين .

شكر....وعتاب

الشكر والتقدير وباقة ورد نوجهها بكل حب وود إلى كل الفرق الطبية وشبه الطبية العاملة بالمعاهد الثانوية هذه الأيام لحرصها الشديد على متابعة كل من يدخل للمعهد من إطار تربوي وإداري وخاصة التلاميذ والإعلان عن أية حالة مشتبه فيها...

كلمة العتاب وورقة حمراء قانية نوجهها هذه المرة للعديد من المؤسسات الاقتصادية المنتصبة بولاية بنزرت والتي جعلت من الهواء المستنشق من طرف المتساكنين ملوثا إلى درجة كبيرة. ورغم التحركات التي قامت بها مكونات المجتمع المدني تجاه هذه الشركات ولفت نظرها للخطر الصحي المحدق بالأهالي، الا أنه لا حياة لمن تنادي.

 

 


حافظ كندارة