الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

هل نجحت الولاية في القضاء على فيروس كورونا؟؟


أكد المدير الجهوي للصحة جمال الدين السعيداني أن نتائج التحليل التي أجريت على عدد هام من متساكني ولاية بنزرت ولمدة ناهزت النصف شهر كانت سلبية حيث لم تسجل ولاية بنزرت طيلة هذه المدة أي حالة جديدة والحمد لله. علما وان حالات المصابين ومنذ انتشار هذا الوباء اللعين لم تتجاوز 25 حالة، سجلنا منها 7 إصابات بمنزل بورقيبة و3 إصابات بتينجة شفيت تماما، وأربع حالات ببنزرت الشمالية شفيت منهم ثلاث حالات وإصابة ببنزرت الجنوبية شفيت بدورها و6 حالات خرج الولاية شفي منهم اثنان.

 

في المقابل سجلت ولاية بنزرت ومند بداية انتشار فيروس الكورونا حالة وفاة وحيدة. فهل نجحت ولاية بنزرت في القضاء على هذا الفيروس اللعين؟

الأيام القليلة القادمة ستأتي بالجواب عن هذا السؤال. وحسب أهل الاختصاص فان تواصل عدم تسجيل أي إصابة ولمدة طويلة نسبيا قد يؤكد تجاوز ولاية بنزرت هذه الجائحة أما في صورة تسجيل بعض الحالات الجديدة فإن الوضع سيكون غير مطمئن بالمرة.

«سلة الخير الرمضانية» في سجنان

أشرف رئيس اللجنة المحلية المكلفة بالمساعدات الاجتماعية الرمضانية التي أقرتها الدولة لفائدة ضعاف الحال للحد من تداعيات فيروس كورونا معتمد سجنان علي الحمدوني بمقر المعتمدية على أشغال اجتماع اللجنة المحلية المكلفة بالمساعدات الاجتماعية بالمنطقة بحضور رئيسي بلديتي سجنان والحشاشنة وبقية أعضاء اللجنة من الهياكل الرسمية الاجتماعية منها والأمنية وخاصة المجتمعية والمنظماتية المتطوعة حيث تم ضبط مختلف إجراءات وطرق توزيع «سلال الخير الرمضانية»، على مستحقيها بالمنطقة من محدودي الدخل الشيء الذي ادخل البهجة والسرور على العديد من العائلات المعوزة.

مصالح المراقبة تواصل عملها

تواصل مصالح المراقبة عملها خلال شهر رمضان الكريم من خلال الضرب على أيادي كل المحتكرين حيث تمكنت الأجهزة الرقابية المشتركة بولاية بنزرت مؤخرا من الكشف عن مخزن عشوائي للمواد الغذائية منتهية الصلوحية ومخزنة بطريقة غير صالحة للاستهلاك بأحد مناطق المحيطة بسوق العصر من معتمدية منزل بورقيبة. حيث تمت مداهمة المخزن وهو عبارة عن منزل مهجور وحجز ما يوازي 840 لتر من زيت الزيتون و566 علبة مصبرات من الطماطم والهريسة و65 كلغ من التوابل و28 لتر من الصابون السائل و148 علبة تن متفاوتة الأحجام وعدة مواد اخرى منتهية الصلوحية لفترة تعود لأكثر من أربع سنوات حيث تم إيقاف صاحب المخزن وغلق هذا المخزن في انتظار إحالة الملف على النيابة العمومية.

كلمة شكر.... وعتاب

كلمة شكر وباقة ورد نوجهها هذه المرة إلى كل أصحاب المهن الصغرى ببنزرت وأصحاب المحلات التجارية والذين كانوا مصرين على اتباع قواد الحجر الصحي وعدم السماح بدخول محلاتهم التجارية إلا لعدد قليل من الحرفاء. كما لاحظنا خلق حجرات قيس الملابس الجاهزة أو الأحذية أمام الحرفاء تجنبا لأي عدة ممكنة... كلمة العتاب نسوقها بكل لطف هذه المرة إلى العديد من الأطراف التي تقف في وجه العديد من الإعلاميين الجهويين وخاصة الإعلاميين الشبان العاملين ضمن مواقع «واب» والذين والحق يقال بذلوا مجهودات كبيرة في تغطية كل الحملات والأنشطة التي رافقت الحد من فيروس الكورونا.

 


حافظ كندارة