الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



اليوم الثلاثاء ببـن قردان

تزويد مدرسة الخروبة بخمسين لوحة رقمية


ينتظر أن يشمل برنامج التربية الرقمية بداية من اليوم الثلاثاء 7 جانفي الجاري المدرسة الابتدائية الخروبة بمعتمدية بن قردان وذلك من خلال تزويدها بتجهيزات ومعدات رقمية تتمثل أساسا في لوحات رقمية (50 لوحة) تتضمن البرامج الرسمية والمناهج البيداغوجية المعتمدة في مجال التربية والتعليم في تونس.

وتعتبر المدرسة الابتدائية الخروبة بن قردان خامس مدرسة منتفعة بالبرنامج بولاية مدنين في انتظار بلوغ 115 مدرسة ابتدائية رقمية في مختلف أنحاء الجمهورية مع نهاية شهر جانفي 2020 وذلك منذ اطلاق برنامج التربية الرقمية سنة 2014 بالشراكة بين وزارة التربية وشركة «اورونج».

ويتمثل برنامج التربية الرقمية في تزويد المدارس الابتدائية بحوالي 50 لوحة رقمية بمعدل 50 لوحة لكل مدرسة منتفعة بالبرنامج يقع اختيارها بالتنسيق مع المندوبيات الجهوية للتربية تتضمن كما ذكرنا آنفا البرامج الرسمية والمناهج المعتمدة بالإضافة إلى آلات عرض فيديو وذلك بالإضافة إلى القيام بدورات تكوينية لفائدة التلاميذ والاطار التربوي بالمدارس الابتدائية المعنية حول استعمالات المعدات الرقمية وكيفية حسن استغلالها في تحسين النتائج الدراسية للتلاميذ.

وقد استفاد من برنامج التربية الرقمية إلى حد الآن قرابة 28 ألفا و700 تلميذ و2000 إطار تربوي في مختلف ولايات الجمهورية.

والسؤال المطروح : هل ستبقى اللوحات الرقمية في متناول التلاميذ أم أن استعمالها سيقتصر على الاطار التربوي وستبقى حبيسة مكتب المدير؟

 

 


مسعود الكواش