الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



قابس

الأهالي مستاؤون بسبب تعطّل ملفّ المستشفى الجامعي


أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بقابس، بيانا أدان فيه ما اعتبره «مرورا بمشروع المستشفى الجامعي بقابس من مرحلة المماطلة والتسويف الى مرحلة الإلغاء التام»، معتبرا أن هذه الخطوة تمثل «ضربا لحق مواطني الجهة في هذا المرفق الصحي اللائق بعد المعاناة التي استمرت طوال عقود وتراجعا عن كل الوعود المضمنة في الاتفاقات المبرمة مع رئاسة الحكومة ووزارة الإشراف».

ودعا المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل، كاّفة هياكله النقابيّة في كلّ القطاعات إلى الشّروع في تحركات احتجاجية بداية من يوم الاثنين المقبل 14 أكتوبر 2019 ، تتوج بيوم غضب جهوي. كما دعا كافة مكونات المجتمع المدني إلى «التجنّد صفّا واحدا لانتزاع حقّ الجهة في مرفق صحي لائق في أقرب الآجال من أجل وضع حدّ لمعاناة الآلاف من أهالي الجهة»، وفق نص البيان.

يذكر ان ولاية قابس تعيش حالة من الاحتقان حيث تعالت الأصوات المنادية بالتصعيد للضغط على الحكومة والزامها بتفعيل المشاريع الكبرى المعطلة وفي مقدمتها مشروع المستشفى الجامعي، خاصة بعد امضاء اتفاق يقضي بإجراء دراسة جدوي لتوسيع المستشفى الجامعي الجديد بطينة من ولاية صفاقس.

ودعا الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الى اجتماع طارئ لتدارس تواصل التعطل الحاصل في المستشفى الجامعي ومركز الحروق البليغة المعلن عنهما في المجلس الوزاري المنعقد في 25 جوان 2019 واتخاذ موقف قوي بشأن هذا الملف .