الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



باجة

هل ينجح مشروع ميثاق المواطن في تحسين الأداء البلدي؟


قدمت لجنة الاعلام والتواصل والتقييم ببلدية باجة بقصر البلدية مشروع رقمنة الاستخلاصات للاداءات البلدية وميثاق المواطن لتحسين الأداء البلدي، وهو يعدّ الاول بمنطقة الشمال الغربي، وثاني مشروع بعد بلدية تونس.

وبين رئيس لجنة الاعلام والتواصل والتقييم ببلدية باجة كريم الدريدى ان المشروع من شانه تمكين المواطن من خلاص الأداءات عبر موقع الواب وتجنب الاكتظاظ وتحسين جودة الخدمات الادارية ذات الاولوية بالنسبة الى المواطن والبلدية فضلا عن الرفع من موارد البلدية حتى تتمكن من توفير خدمات افضل ومن تنفيذ مشاريعها.

وبيّنت رئيسة مصلحة الاداءات فوزية مالكي ان المشروع من شانه ضمان شفافية اكبر بين المواطن والبلدية وتقليص الضغط على الشبابيك، كما من شأن الاستخلاص الرقمي خلق ثقافة الاستخلاص الدوري والالي للاداء البلدي.

وينصّ ميثاق المواطن حول الاداء البلدي الذي تم تقديمه على تطوير موقع «واب» البلدية وتخصيص صفحة «واب» للتعريف بالاداء البلدي وبيان طريقة احتساب هذا الاداء وآجال خلاصه، كما ينص على القيام بحملات تحسيسية كل ثلاثة اشهر للتعريف بالاداء البلدي بالتعاون مع ممثلي المجتمع المدني وابلاغ 60 بالمائة على الاقل من المواطنين بالاجال المتعلقة بخلاص الاداء البلدي بالتنسيق مع القباضة المالية وعبر الوسائط الرقمية وتوزيع مطويات من طرف جمعية تجديد وانتماء.