الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



توزر

صيانة مدارس ابتدائية


أكدت المندوبة الجهوية للتربية بتوزر، نعمة المازني، أن أشغال تهيئة وصيانة عدد من المدراس الابتدائية بالجهة متواصلة حيث تشمل 5 مدارس هي كل من الشبيكة والرميثة والشابية وغرة جوان والواحة، مشيرة الى أنه تم التنبيه على المقاولين بعزل حظيرة البناء وتهيئة الساحات لتسهيل دخول التلاميذ وعدم التسبب في تعطيل العودة المدرسية.

وأوضحت ذات المصدر أنه يتم كذلك خلال هذا الأسبوع تنفيذ حملات تنظيف ودهن جميع المدارس الابتدائية، والتي تشترك في تنفيذها كل من البلديات والإدارات الجهوية الأخرى.

وبيّنت من جانب آخر، أن المرحلة الابتدائية تشهد شغورا في المعلمين بنحو 113 مدرس، مضيفة أنه تم الاتفاق مع الطرف الاجتماعي على سدّ هذا الشغور من خلال انتداب معلمين سواء من خريجي المعاهد العليا للتربية أو على قاعدة اتفاقية ديسمبر 2015 .

ولفتت إلى أنه من المنتظر تخصيص 200 مساعدة مدرسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية من أبناء العائلات محدودة الدخل، مذكرة في هذا الصدد أن العدد الجملي لتلاميذ المرحلة الابتدائية يبلغ 13053 تلميذ وتلميذة يتوزعون على 584 فصل.

وتشهد مدينتي توزر ونفطة مفتتح السنة الدراسية القادمة، انطلاق نشاط مدرستين اعداديتين بطاقة استيعاب تقدر بحوالي 200 تلميذ وتلميذة لكل منهما.

يذكر أن المرحلتين الإعدادية والثانوية بالجهة تسجل خلال الموسم الدراسي 2019-2020 عودة 10252 تلميذ وتلميذة، موزعين على 432 فصل، يشرف على تدريسهم 932 أستاذ وأستاذة.