الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



جرجيس

عودة الشنقال والعيادات الخارجية


مع بداية الأسبوع الحالي استأنف المستشفى الجهوي بجرجيس العمل بالعيادات الخارجية تدريجيا لمختلف المرضى شرط الالتزام بمجموعة من الشروط .

وتتمثل هذه الشروط في ضرورة الحصول على المواعيد عن بعد من خلال الاتصال بالرقم 23.771.094 من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة بالإضافة إلى ضرورة إتباع توجيهات الإطار الطبي وشبه الطبي بقاعة الفرز الأولي عند الوصول للمستشفى مع وجوب ارتداء الكمامات والاقتصار على مرافق وحيد بالنسبة إلى المرضى ذوي الاحتياجات الخصوصية والأطفال.

هذا ويتسم الوضع الصحي في جرجيس إلى غاية يوم 10 ماي 2020 بالاستقرار حيث تماثلت 3 حالات للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا من ضمن 6 حالات وذلك من مجموع 92 عينة وقع سحبها علما أنه وقع خلال الأسبوع الماضي تسجيل حالة وفاة ثانية في جرجيس لشخص مسن وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة جراء هذا الوباء بولاية مدنين إلى 5 حالات 2 بجربة وحالة واحدة ببن قردان فضلا عن الحالتين بجرجيس.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن ولاية مدنين سجلت شفاء 47 حالة مقابل 76 إصابة بالفيروس حسب الإحصائيات المتوفرة إلى غاية نهاية الأسبوع المنقضي.

من جهة أخرى قررت بلدية جرجيس أن تستأنف العمل بآلية رفع السيارات والعربات المخالفة لقانون الوقوف والتوقف بشوارع المدينة وأنهجها «الشنقال» وذلك بداية من يوم الاثنين 11 ماي 2020 لعله يساهم في الحد من الاكتظاظ والفوضى التي عمت المدينة مع بدء تنفيذ ما سمي بالحجر الصحي الجزئي وعودة عديد القطاعات التجارية والخدماتية للنشاط بعد توقف طيلة الحجر الصحي الشامل.

واستعدادا لصيف آمن شرعت البلدية مؤخرا في حملة مداواة ضد البعوض من خلال رش الأودية ومختلف المستنقعات والآبار المهجورة وموقع تكاثر اليرقات بالمبيدات اللازمة للحد من انتشارها خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة الملحوظ والتدريجي بالجهة خاصة مع اقتراب فصل الصيف.

 


مسعود الكواش