الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



تزامنا مع انطلاق فترة الحجر الصحي الموجه بجرجيس

انطلاق توزيع مساعدات غذائية لفائدة حوالي 1500 عائلة


مع بداية فترة الحجر الصحي الموجّه شرعت اللجنة الاجتماعية المحلية بجرجيس بداية من يوم أمس الاثنين في توزيع حوالي 1500 إعانة ومساعدة عينية للعائلات المحتاجة بالجهة تتمثل في مواد غذائية مختلفة وفقا لإفادة رئيس بلدية جرجيس المكي لعريض.

 

ويتولى متطوعون توزيع المساعدات بالتنسيق مع السلط المحلية ممثلة في بلديتي جرجيس وجرجيس الشمالية والمعتمدية واللجنة والمجتمع المدني ممثلا في خلية الدعم والتوقي. وسيتم توزيع المساعدات على العائلات المحتاجة في مختلف عمادات الجهة وذلك بعد ضبط قائمة اسمية في العائلات المنتفعة بهذه المساعدات علما أنه وقع قبيل رمضان توزيع مساعدات مماثلة على العائلات المعوزة بالجهة.

وبالتوازي مع ذلك يتواصل تنظيم موائد إفطار بكل من جرجيس المدينة ومنطقة المؤانسة حيث يؤمن متطوعون تقديم حوالي 200 وجبة إفطار يوميا للصائمين الأجانب والتونسيين العاطلين عن العمل غير القادرين على توفير قوتهم خاصة مع طول فترة بطالتهم بسبب الحجر الصحي الشامل.

من جهة أخرى تسلمت بلدية جرجيس 800 كمامة هبة من أستاذة خياطة متقاعدة من أصيلات الجهة سعاد بلهيبة بلحاج مساهمة منها في دعم مجهودات مجابهة فيروس كورونا. وقد تم توزيع هذه الكمامات التي خيطت حسب المواصفات الطبية المطلوبة على المتطوعين وأعوان البلدية والمستشارين وبعض أعوان المؤسسات العمومية بالجهة.

أما بلدية جرجيس الشمالية فتواصل مجهوداتها في التوقي من انتشار فيروس كورونا من خلال تنظيم حملات التعقيم التي شملت ليلة 2 ماي الجاري المنطقة السياحية بجرجيس وخاصة النزل التي وقع تخصيصها لإيواء قرابة 1700 ليبي في إطار الحجر الصحي قبل مغادرة الجهة والعودة إلى ليبيا.

 

 


مسعود الكواش