الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

دعم البنية التحتية للقطاع الصحي...فهل من مزيد؟؟


نظرا للوضع الصحي الخطير الذي تمر به ولاية بنزرت جراء الانتشار السريع لفيروس كورونا تسعى العديد من الأطراف الى توفير تجهيزات طبية جديدة للعديد من المستشفيات وتوفير أفضل المرافق الطبية للإطارات العاملة بها حيث وقع تسليم مستشفى أوتيك من ولاية بنزرت مجموعة من المعدات واللوازم الطبية وغيرها ،بكلفة 6500 دينار،تم اقتناؤها من قبل فاعل خير مشكور. وأمل الجميع ان ينسج على منواله العديد من رجال الأعمال لتوفير العديد من المعدات وفي مقدمتها الأكسيجين للعديد من المستشفيات بالمعتمديات الداخلية للمساهمة في إنقاذ عدد هام من الأرواح البشرية .

وللحد من انتشار فيروس كورونا بولاية بنزرت صادقت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية بنزرت على المخطط الجهوي للترفيع في عدد مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا بكامل مناطق الولاية إلى 27 مركزا إجماليا منها 4 مراكز جهوية بكل من بنزرت الشمالية، ورأس الجبل، وماطر، ومنزل بورقيبة.

علما وأن الهدف من توسعة شبكات المراكز الجهوية والمحلية القارة والمتنقلة هو تلقيح 50 بالمائة من متساكني ولاية بنزرت إلى غاية شهر أكتوبر المقبل دون اعتبار الحملة التي ستقوم بها وزارة التربية والعمل على تلقيح الإطار التربوي و التلاميذ في القريب العاجل..

 

منع السباحة بعد الرابعة مساء

 

بعد الحادث الاليم الذي عاشه شاطئ رأس انجلة من معتمدية بنزرت الجنوبية والذي أدى الى غرق عدد هام من المصطافين وتسبب بالأساس في وفاة أب وابنته نظرا للأمواج العاتية بهذا الشاطئ ولولا تدخل المنقذين و رجال الحماية المدنية في الوقت المناسب لكانت الكارثة بأتم معنى الكلمة، أصدرت السلط الجهوية بلاغا تمنع من خلاله السباحة في كل شواطئ ولاية بنزرت بعد الرابعة مساء نظرا لعمليات المد والجزر التي تشهدها هذه الشواطئ هذه الأيام.

وفي سياق اخر وبعد عمل متواصل تمكنت بلدية بنزرت من التألق والنجاح حيث حظي ملف بلدية بنزرت بالمرتبة الأولى في مناظرة « بلديات تونسية في مرحلة التحول الطاقي» من خلال منح بلدية بنزرت 160 مصدر تنوير عمومي بتقنية « اللاد» لاستهلاك أقل للكهرباء وضمان جودة أحسن .

 

كلمة شكر...وعتاب

 

كلمة شكر وتقدير وعرفان إلى كل أبناء مدينة بنزرت والذين هبوا كالرجل الواحد وسجلوا في منظومة المشاركة في تنظيم اليوم المفتوح المقرر يوم الاحد 8 أوت الجاري بمعهد الحبيب ثامر ببنزرت ....لومنا الشديد متجه هذه المرة إلى عودة الانتصاب الفوضوي بمحيط سوق الخضر والغلال إضافة إلى تراكم الفضلات التي تنبعث منها روائح جد كريهة كل مساء .


حافظ كندارة