الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

متابعة إنجاز مشاريع الثقافة والشباب والصحة


قطاعات الثقافة والشباب والصحة من أبرز القطاعات الحيوية في ولاية بنزرت حيث خصصت لها جلسة عمل قصد متابعة تقدم أشغال انجاز العديد من المشاريع في هذه القطاعات بكامل أرجاء الولاية وقد تم التأكيد خلال هذه الجلسة على ضرورة المتابعة اللصيقة للملفات التنموية واتخاذ ما يجب من حلول لفض الإشكاليات العالقة أو الهيكلية بالتنسيق التام مع مختلف أجهزة الدولة محليا وجهويا ومركزيا وبتفاعل مع بقية النسيج البرلماني والمنظماتي والمجتمعي الهادف.

 

هذا وقد عبر السيد محمد قويدر والي بنزرت عن عدم رضاه الشخصي عن طرق التعاطي مع بعض الملفات والمشاريع المبرمجة من قبل القائمين عليها. مشددا على أهمية الالتزام بالمواعيد والتعهدات المعلنة وبالخصوص الضوابط الفنية الملزمة بكراسات الشروط واليقظة في هذا الشأن، داعيا الى العمل على ضمان وظيفية مختلف المشاريع واستنباط الحلول الاستباقية للإشكاليات العالقة.

المساجد تفتح أبوابها

استعدادا لفتح الجوامع والمساجد المقررة ليوم أمس الخميس 4 جوان 2020 قامت بلدية بنزرت بتعقيم المساجد (جامع الفتح، جامع عبد الرحمان، جامع حي الأندلس وجامع الربع) كما سيتم تطبيق كل القوانين التي ضبطتها وزارة الصحة داخل هذه المساجد كالوضوء من المنزل والتباعد داخل المساجد واصطحاب سجادة ذاتية لكل مصلّ.

جلسة تقييمية

كما احتضنت القاعة الكبرى لبلدية بنزرت جلسة تقييمية لحملة «رمضان كريم» التي تواصلت على امتداد النصف الثاني من شهر رمضان المبارك حيث تكاتفت الجهود لدعم العمل التضامني في هذه الحملة بين بلدية بنزرت، جمعية البر والإحسان، الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الهيئة المحلية بنزرت الشمالية للهلال الأحمر والكشافة التونسية جهة بنزرت، وتم إيصال 3138 أمانة لأصحابها.

انعقاد المجلس البلدي

على صعيد آخر، انعقد السبت 30 ماي الفارط المجلس البلدي في دورته الثانية لسنة 2020 حيث تم النظر وتدارس العديد من المسائل المقترحة من قبل :-لجنة الأشغال والتهيئة العمرانية- لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ومتابعة التصرف- لجنة الصحة والنظافة والعناية بالبيئة- لجنة المرأة والأسرة والطفولة- لجنة الإعلام والتواصل والتقييم.

كلمة شكر....وعتاب

كلمة الشكر نوجهها هذه المرة لكل شباب ولاية بنزرت على الحماس والاندفاع الكبير الذي قام به للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا كل من موقعه. كما نهدي باقة ورد الى كل المؤطرين العاملين ضمن مكونات المجتمع المدني على المجهودات المبذولة لإخراج ولاية بنزرت سالمة من فيروس كورونا.

عتاب شديد وورقة حمراء نوجهها هذه المرة إلى الإدارة الجهوية للشركة التونسية لتوزيع المياه بنزرت، فرغم الشكاوى المتكررة وتنديد المواطنين قابلهما صمت رهيب من المسؤولين والإدارة الجهوية للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.

فالمواطن مطالب بقضاء أربع ساعات كاملة على الأقل لخلاص معلوم الماء وبالتالي لابد على الإدارة الجهوية للشركة التونسية لتوزيع المياه ببنزرت العمل على إيجاد حل سريع خاصة وان إحدى المواطنات أغمي عليها وهي تنتظر لمدة ساعات طوال تحت حرارة الشمس الملتهبة.

 

 


حافظ كندارة