الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

هل يتم الإعلان عن الولاية خارج خطر فيروس كورونا؟؟


أكد العديد من الاختصاصيين في علم الفيروسات انه لا يمكن التأكد من القضاء على أي فيروس إلا بعد انقضاء 40 يوما دون تسجيل أي إصابة تذكر. وفي هذا المجال أكدت الإدارة الجهوية للصحة بولاية بنزرت أنه بعد انقضاء 35 يوما (الى غاية يوم الاثنين الفارط) دون تسجيل أية إصابة وافدة أو داخلية وفي صورة تواصل هذا الوضع الصحي من المنتظر ان يتم الإعلان عن خروج ولاية بنزرت من خطر وباء فيروس كورونا. هذا وقد أكدت الإدارة الجهوية للصحة ببنزرت انه والى حد الآن بلغ العدد الجملي للحالات المؤكدة 26 حالة مقابل تعافي 21 حالة من بينها الحالة الأولى والتي غادرت ارض الوطن نحو فرنسا. فيما بلغ عدد الحالات المؤكدة والتي هي في طور المتابعة أربع حالات. فيما لم يتجاوز عدد الوفيات الحالة الوحيدة. ويأمل الإطار الطبي المشرف في ولاية بنزرت والمتتبع لتطور فيروس كورونا ان يكون نهاية هذا الشهر خروج ولاية بنزرت نهائيا من دائرة الوباء.

 

تعقيم مختلف المعاهد

كما هو معلوم يعود تلاميذ البكالوريا الى مقاعد الدراسة بداية من يوم الخميس حيث سعت المندوبية الجهوية للتربية ببنزرت بنسق حثيث الى تعقيم مختلف المعاهد في ولاية بنزرت حتى خلال أيام العيد كما سيتواصل هذا المجهود طيلة هذا الأسبوع لتأمين عودة سليمة لكل التلاميذ.

وقفة احتجاجية

حالة احتقان كبيرة عاشها متساكنو مدينة بنزرت مما جعلهم يقومون بوقفات احتجاجية أمام مقر الولاية ثم أمام مقر بلدية بنزرت لينتهي بهم المطاف الى غلق الجسر المتحرك لمدة بضع ساعات هذه الوقفة جاءت نتيجة التهميش التي تعيشه الولاية منذ سنوات حسب تعبير البعض وخاصة تعطيل المشاريع الكبرى على غرار الجسر الثابت وملعب_15 أكتوبر ببنزرت وملف المارينا الذي فاق حلقات المسلسلات المكسيكية إضافة إلى تعطيل المسلك السياحي وإهماله مما تسبب في انهيار رصيف الكرنيش المحاذي لشاطئ البحر وحالة الطرقات الكارثية حتى في وسط المدينة، مع كثرة الدراسات المغالطة وتشتيت الرأي العام واستبلاه المواطن. وبعد تدخل الأمن وتأطير المحتجين والتي كانت تحركاتهم سلمية عادت الروح للجسر المتحرك.

مخالفات اقتصادية

أفاد المدير الجهوي للتجارة ببنزرت محمد جابر حريز أن إدارته سخرت خلال شهر رمضان المعظم 107 فريق رقابي بالإضافة إلى خلية قارة تم تركيزها بسوق الجملة ببنزرت، تولت جميعها تأمين حسن سير المعاملات التجارية ومعالجة الإشكاليات والضغوطات المطروحة بما يتماشى وخصوصية الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد.

علما و ان هذه الفرق تولت تنظيم 4133 زيارة تفقد بمعدل 143 زيارة في اليوم تركزت على مسالك التوزيع بالتفصيل ومسالك التوزيع بالجملة والطرقات والمخازن واستهدفت الفضاءات ذات الحركية التجارية خاصة بالمناطق الشعبية والمعروفة بالكثافة السكانية.

ورغم بعض الصعوبات التي عاشتها الفرق الرقابية خلال الشهر الكريم على غرار تعرض بعض الفرق الرقابية لاعتداءات لفظية ومحاولات اعتداءات جسدية وعرقلة العمل الرقابي أثناء مباشرة مهامهم فقد تم تسجيل 465 مخالفة اقتصادية وتنفيذ عمليات نوعية للتصدي للممارسات الاحتكارية.

كلمة شكر... وعتاب

كلمة الشكر وباقة ورد من الحجم الكبير نقدمها هذه المرة إلى عمال النظافة التابعين لبلدية بنزرت على المجهودات الكبيرة التي قاموا بها أيام العديد وكذلك الى كل المشرفين على عمليات التعقيم خاصة داخل المدينة العتيقة وخاصة المجهودات الكبيرة التي بذلوها طيلة شهر رمضان المعظم... كلمة عتاب نوجهها هذه المرة الى كل من تسبب في الانتصاب الفوضوي في الأيام الثلاثة الأخيرة لشهر رمضان والأوساخ المتراكمة التي خلّفها هؤلاء المنتصبين على قارعة الطريق.

 


حافظ كندارة