الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



جرجيس

مستشفى مـُـهمل مازال ينتظر التهيئة منذ سنة 2019


ورغم برمجة إعادة تهيئته منذ سنة 2019 إلا أن المستشفى القديم مازال يعاني الإهمال إلى حد الآن ولم تنطلق أشغال تهيئته بعد. وأصبحت جدرانه في حالة سيئة فضلا عن البناية بشكل عام نظرا لقدمها وغياب الصيانة.
المستشفى القديم بجرجيس بناية قديمة وكبيرة تحتل موقعا متميزا وسط المدينة لكنه مع الأسف يظل غير مستغل لتأخر انطلاق أشغال تهيئته مع الإشارة إلى أن العديد من المواطنين طالبوا بتهيئته ليصبح وحدة جديدة للاستعجالي نظرا لوجوده وسط المدينة يتوسط  مختلف المناطق  في حين يبعد المستشفى الجديد والذي يتضمن وحدة للاستعجالي حوالي 5 كلم عن وسط المدينة.
وحالة المستشفى القديم عينة لعديد النقائص الأخرى في القطاع الصحي بجرجيس إذ مازال المستشفى الجهوي في حاجة إلى التعزيز بالموارد البشرية من الإطار الطبي المختص والتجهيزات الطبية والمعدات اللازمة لتحسين خدماته.
ورغم الوعود المتتالية من سلطة الاشراف ومن الحكومات المتعاقبة ورغم التحركات الاحتجاجية من المجتمع المدني منها اعتصام « من أجل الحياة» الذي نظمته مجموعة من شباب المجتمع المدني أمام المستشفى طيلة أكثر من أسبوعين في بداية سنة 2019 ، مطالبين بتدعيم المستشفى بالتجهيزات وأطباء الاختصاص حتى في شكل تعاقد فإن مختلف هذه الوعود مازالت حبرا على ورق تظل مشاريع وهمية تنتظر من يحولها من وهمية إلى فعلية سواء المتعلقة منها بتهيئة المستشفى القديم أو تعزيز المستشفى الجديد بالموارد البشرية والتجهيزات الطبية.مسعود