الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

دعوة للـوقاية من مــرض أنـــفلونزا الطيور


تبعا لظهور مرض أنفلونزا الطيور شديد الضراوة خلال الفترة الأخيرة في أوروبا وحيث أن بلادنا موجودة على ممر هجرة أعداد كبيرة من الطيور المهاجرة القادمة من أوروبا إلى البلدان الإفريقية والتي يمكن أن تحمل الفيروس، وفي إطار التوقي من هذا المرض، دعت المندوبة الجهوية للفلاحة ببنزرت السيدة أنجي الدقي حنيني كافة مربي الدواجن إلى ضرورة احترام قواعد حفظ الصحة بمنشآت تربية الدواجن والحرص على تطبيق إجراءات الأمن الحيوي. مع الحرص على حماية منشآت وتجهيزات تربية الدجاج العائلي (مشارب وأواني توزيع العلف) من الطيور البرية.

 

كما أكدت مندوبة الفلاحة ببنزرت كذلك على ضرورة احترام البرامج الرسمية للتلقيح المصادق عليها من طرف الطبيب البيطري المباشر والإبلاغ الفوري عن أية حالة اشتباه بهذا المرض (أعراض تنفسية وخاصة حالات النفوق (غير العادية). مع مزيد اليقظة وتدعيم شبكة المراقبة الوبائية لهذا المرض في هذه الفترة حيث سيتم ضبط رزنامة من طرف المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ببنزرت للقيام بمعاينات صحية لمنشآت الدواجن.

صناديق اقتراح

قامت البلدية بتركيز صناديق اقتراحات في كافة الدوائر البلدية وبقصر بلدية بنزرت، بالإضافة إلى وضع استمارة الكترونية على ذمة المواطنين في كل من الصفحة الرسمية والموقع الالكتروني للبلدية لتمكينهم من تقديم مقترحاتهم وضمان تشريكهم في الإعداد للبرنامج الاستثماري التشاركي لبلدية بنزرت لسنة 2021.

مناهضة العنف ضد المرأة

في نطاق تنسيق الجهود في مجال الأنشطة الميدانية مع الشركاء عقدت جلسة عمل في المندوبية الجهوية للأسرة والعمران البشري ببنزرت مع قيادات كشفية بجهة بنزرت قصد مناقشة الأنشطة المبرمجة في نطاق مناهضة العنف ضد المرأة وبقية البرامج ذات الطابع المشترك وتفعيلا للاتفاقيات المبرمة في الغرض.

توزيع كميات من الكمامات والمحافظ

قامت جمعية «ليو كلوب» للتضامن الاجتماعي في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا اللعين في الوسط المدرسي بتوزيع كمية كبيرة من الكمامات الوقائية من فيروس كورونا على التلاميذ والإطارالتربوي العامل بالمدرسة الابتدائية حي الواحة.

كما قامت نفس الجمعية وبالتعاون والشراكة مع خلية العمل الاجتماعي لمندوبية التربية ومصالح معتمدية بنزرت الشمالية بتوزيع مائة محفظة مجهزة على مستحقيها على تلاميذ نفس المدرسة.

عيد الشجرة

قام الهلال الأحمر التونسي فرع بنزرت الجنوبيةبغراسة نباتات وأشجار بالمدرسة الإعدادية بالمصيدة احتفالا بعيد الشجرة، بمشاركة عدد هام من تلاميذ المدرسة والإطار التربوي العامل. ووجدت هذه المبادرة التجاوب كذلك من طرف الأولياء والتلاميذ الذين أثثوا معرضا يبرز بالصورة والكلمة قيمة الشجرة وكذلك أعدوا مواقف مسرحية بالمناسبة نالت استحسان كل الحاضرين.

ندوة صحفية

نظمت الغرفة النقابية الجهوية لأصحاب المقاهي صنف1 بولاية بنزرت بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ببنزرت ندوة صحفية حول القرارات الجائرة المتخذة بخصوص قطاع المقاهي صنف1 والأضرار الناجمة عنها اجتماعيا واقتصاديا وتدارس الوضع المتردي. حيث تم إعلام الحاضرين أن الغرفة ستراسل والي الجهة لإيجاد حل لهذا الوضع المتردي مع برمجة وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية.

غاز طبيعي

انعقدت جلسة عمل بقصر البلدية تحت إشراف شيخ المدينة السيد كمال بن عمارة حول تزويد منطقة جرزونة من ولاية بنزرت بالغاز الطبيعي في القريب العاجل بحضور كل من رئيس لجنة الأشغال والتهيئة العمرانية ببلدية بنزرت السيد عادل بوراوي ورئيس فرع إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز السيد بلقاسم أولاد أحمد. هذه الخطة ستمكن لاحقا وبعد تركيزها من إيصال الغاز الطبيعي إلى أغلب أحياء مدينة بنزرت.

كلمة شكر...وعتاب

كلمة الشكر نسوقها هذه المرة لأعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز بولاية بنزرت والذين تمكنوا في وقت وجيز ورغم الوضع الجوي وخاصة نزول الأمطار بكميات هامة من إعادة النور للعديد من المناطق. كما نشكر وحدة الاطفاء بأحد المصانع الكبرى بمعتمدية جرزونة والتي تمكنت وفي وقت قياسي من إخماد النار التي اندلعت بهذه المؤسسة الاقتصادية... عتابنا هذه المرة بسبب الفوضى العارمة بمحطة اللواجات المتجهة نحو بنزرت الجنوبية والتي عطّل إصحابها حركة المرور وتسببوا في العديد من الحوادث نظرا لعدم احترامهم قواعد السير إضافة الى وجود هذه المحطة على مقربة من احدى المدارس الابتدائية.

 


حافظ كندارة