الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



جرجيس

اختتام برنامج تهيئة المحيط المدرسي وتزيين المدارس



«الصحافة اليوم» ـ جرجيس:مسعود الكواش

ساهم المجتمع المدني في جرجيس ممثلا في جمعية أوكسيجين وفريق جرجيس الألوان وعديد المواطنين من شباب الجهة بشكل فعال في برنامج تهيئة المحيط المدرسي وتزيين المدارس سواء من خلال العمل التطوعي أو التبرعات.

وقد تم مؤخرا اختتام هذا البرنامج بمدرسة هشام حمادي بحضور رئيس البلدية المكي لعريض وبعض المستشارين البلديين ومجموعة من المربين والمواطنين الناشطين في المجتمع المدني حيث تم تكريم المساهمين في إنجاح هذا البرنامج الذي شمل خمس مدارس ابتدائية وإعدادية والطرق المؤدية إليها تنظيفا وتهذيبا وتزيينا وذلك بالتنسيق بين الدائرة البلدية والمؤسسات التربوية المعنية.

وتتمثل أهم محاور برنامج تهيئة المحيط المدرسي الذي انطلق منذ شهر تقريبا في عمليات تنظيف المدارس وتزيينها وتنظيف الطرق المؤدية لها ومحيطها ووضع الحاويات التي وقع هي الأخرى تزيينها بمساهمة المجتمع المدني بالجهة.

هذا وتتواصل بالتوازي مع ذلك أعمال تنظيف مجاري الأودية استعدادا لموسم الأمطار وحماية المنطقة من الفيضانات على غرار أشغال واد الزمامطة التي انطلقت مع العودة المدرسية بالإضافة إلى تواصل حملات التنظيف الدوري وتوزيع الحاويات في مختلف الدوائر البلدية بالجهة.