الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بعد تهاطل كميات هامة من الأمطار بولايات الوسط

عودة إلى ملازمة الحذر تحسبا للتقلبات الجوية المنتظرة


الصحافة اليوم :

دعت والية سوسة في بلاغ صدر مؤخرا كافة المواطنين بكامل معتمديات الولاية إلى ملازمة الحذر تحسبا للتقلبات الجوية المنتظرة هذه الأيام.

كما دعت الوالية أصحاب العربات بجميع أصنافها إلى عدم المجازفة خاصة بتقاطع الطرقات مع الأودية في حال نزول كميات هامة من الأمطار وعدم ركنها بأماكن تجمع الميـاه و المنحدرات .

ويبقى هذا البلاغ قابلا للتغيير حسب التطورات الجوية .

ووضعت الولاية الأرقام التالية التي يمكن الإتصال بها عند اقتضاء الحاجة: 197 - 193 -198 - 190.

جاء هذا البلاغ إثر ما شهدته ولايات الوسط من تغيرات جوية نهاية الأسبوع الفارط حيث تواصل نزول أمطار رعدية أحيانا كانت غزيرة بكل من ولايات سوسة والمنستير والمهدية والقيروان، وفق المعهد الوطني للرصد الجوي.

وقد تدخلت فرق الحماية المدنية بسوسة إثر تهاطل كميات كبيرة من الامطار وذلك لازاحة عربات ومساعدتها على تجاوز بعض النقاط التي شهدت ارتفاعا في منسوب المياه وفق ما أكده المدير الجهوي للحماية المدنية جلول جاب الله .

وأضاف جاب الله في تصريح اذاعي أنه تمت إزاحة عربات عالقة بكل من باب الجديد وحي الزهور متابعا أن وحدات الحماية تدخلت لازاحة أشجار سقطت بجهة سيدي عبد الحميد بسبب الرياح العاتية التي تم تسجيلها.

يذكر ان ولاية سوسة سجلت مساء يوم الأحد تهاطل كميات غزيرة من الأمطار. وكانت هذه الكميات محليا هامة بين 30 و60 مليمتر مع تساقط البرد في أماكن محدودة وهبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها 80 كلم/س في شكل هبات وظهور الصواعق أثناء السحب الرعدية.

الأمطار التي سجلتها ولاية سوسة تسببت في ارتفاع منسوب المياه في عدد من الطرقات،الأمر الذي عطل حركة المرور في بعض الأحيان.

وفي ولاية القيروان تسببت كميات الأمطار التي تهاطلت بنسب متفاوتة في ارتفاع منسوب المياه و دخول كميات كبيرة إلى المنازل مما اضطرّ وحدات الحماية المدنية الى التّدخّل وشفط المياه بأحياء المنصورة و المنشية و طريق حفوز.