الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

تكريم الساهرين على البرنامج الوطني «المدرسة الافتراضية»


 

بفضل المجهودات الجبارة التي بذلها الإطار التربوي والإطار المشرف والمكون للبرنامج الوطني «المدرسة الافتراضية» تمكنت ولاية بنزرت في اقل من سنة من القفز من المرتبة الأخيرة الى المرتبة الثالثة وطنيا في هذا البرنامج بعد انخراط جميع المدارس الابتدائية بكامل الولاية وعددها 207 مدرسة ضمنه في حين أن العدد كان لا يتجاوز 100 مدرسة في الموسم الدراسي الفارط. وقد تم في بداية الموسم الدراسي انجاز حلقات تكوينية في البرنامج الوطني «المدرسة الافتراضية» وذلك بفضاء مركز التكوين المستمر في بداية الموسم الدراسي 2019/ 2020 وذلك بمشاركة عدد هام من المعلمين والمديرين والذين بدورهم أقاموا حلقات تكوين لزملائهم داخل المؤسسات التربوية الراجعين لها بالنظر.

ونظرا لنجاح هذه التجربة في ولاية بنزرت احتفالا بالقفزة النوعية للبرنامج الوطني «المدرسة الافتراضية» تم تنظيم احتفالية تكريم لكل الأطراف والهياكل المساهمة في إنجاح البرنامج من مصالح المندوبية الجهوية للتربية و انخراط فاعل وبتطوع كامل بالوقت والجهد وغيره من قبل المدرسين والمتفقدين والمساعدين البيداغوجيين ومديري المؤسسات التربوية وإدارة التقييم والجودة وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات وإدارة التعليم الابتدائي.

حيث أشرف على فعاليات هذا الاحتفال رئيس المجلس الجهوي للتربية والي بنزرت السيد محمد قويدر بحضور جل مكونات العائلة التربوية الموسعة.

تسجيل حالة شفاء جديدة

أكد المدير الجهوي للصحة بولاية بنزرت جمال الدين السعيداني أن عدد حالات الشفاء العامة والمؤكدة من فيروس كورونا المستجد بولاية بنزرت ارتفع الى 28 حالة عقب تأكد شفاء امرأة تم اجلاؤها في شهر جوان الفارط من إحدى الدول الخليجية وكانت مقيمة بمركز الحجر الصحي الإجباري بالمنستير .

علما و أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس تقلص الى حالتين وهما من الحالات الوافدة ويقيمان بمركز الحجر الصحي الإجباري بولاية المنستير وحالتهما الصحية مستقرة.

هذا وإن عدد الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي بات في حدود 119 شخص وعدد الذين استكملوا بسلام وعافية فترة الحجر الصحي بالجهة منذ اندلاع أزمة جائحة فيروس كورونا بلغ 1056.

يشار الى أن إجمالي الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا عن ولاية بنزرت بلغ 31 إصابة بين محلية ووافدة ، شفي منهم 28 شخصا وتوفيت امرأة وحيدة مسنة تبلغ من العمر 75 سنة وتشكو من عدة أمراض مزمنة ، بينما المصابان الاثنان المتبقيان يخضعان حاليا، مثلما أسلفنا الذكر، للمراقبة الصحية بمركز الحجر الصحي الإجباري بولاية المنستير.

إحباط عملية حرقة

تمكنت وحدات منطقة الحرس البحري ببنزرت، من ضبط زورق مطاطي على متنه سبعة أشخاص من ضمنهم منظم العملية والصادرة في شانه 5 مناشير تفتيش من أجل العنف وتنظيم وفاق من اجل الاجتياز وشخص آخر مفتش عنه من اجل العنف، حيث تم الاحتفاظ بالمجموعة على ذمة البحث وتعهدت فرقة الإرشاد البحري ببنزرت بالموضوع.

وفي سياق آخر تنظم بلدية بنزرت بالشراكة مع جمعية بنزرت البحرية ندوة تحت عنوان أرخبيل جالطة داخل المجال الترابي البلدي تحت عنوان «المتغيرات والآفاق» وذلك بحر هذا الأسبوع بقصر بلدية بنزرت حيث من المنتظر أن يشارك العديد من الخبراء في هذه الندوة.

كلمة شكر...وعتاب

كلمة شكر وباقة ورد نقدمها هذه المرة لأعوان الحماية المدنية بولاية بنزرت على المجهودات الكبيرة التي يبذلونها وخاصة على مستوى الشواطئ حيث قل عدد الغرقى خلال شهر جوان مقارنة بالموسم الفارط.

ثم كلمة عتاب نسوقها بكل لطف هذه المرة الى الساهرين على الحدائق العمومية ببلدية بنزرت والتي يؤمها عشرات المتساكنين ليلا على التسيب والأوساخ اللذين يعمانها.

 

 


حافظ كندارة