الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

انطلاق فعاليات الاستشارة الوطنية


في نطاق فعاليات الاستشارة الوطنية المتعلقة بتجديد آليات العمل داخل مراكز الإعلامية الموجهة للطفل أعطيت اشارة انطلاق هذه الاستشارة بمركز الإعلامية النموذجي الموجه للطفل ببنزرت الذي يعتبر من أهم المراكز ذات الاختصاص لا جهويا فقط بل على المستوى الوطني أيضا وهو من المراكز القديرة في مجاله بفضل إدارته النشيطة وإطاره التربوي العامل وما يجده من دعم واحاطة من لدن سلطة الإشراف مركزيا وجهويا ومحليا.

 

وقد أشرفت المندوبة الجهوية للمرأة و الأسرة و الطفولة و كبار السن ببنزرت بسمة العوني على انطلاق فعاليات أو الورشات المبرمجة في اطار الاستشارة رفقة مدير المركز الأسعد بن سالم وحضور صباح بالسعد متفقدة الطفولة و علي الورهاني رئيس مصلحة متابعة مؤسسات الطفولة و ثلة من مكونات المجتمع المدني و النسيج الجمعياتي الى جانب الحضور المميز لمجموعة من الأولياء و مجموعة هامة من أعضاء برلمان الطفل.وذلك تكريسا لمبادئ التشاركية و المنهج الشبكي الذي ترتكز عليه الاستشارة الوطنية.

أهداف الاستشارة

هذه الاستشارة - التي ستتواصل من 13الى 18جويلية الجاري بالمركز الجهوي للإعلامية الموجهة للطفل - تهدف بالأساس الى دراسة الخيارات الإستراتيجية المثلى التي بالإمكان العمل عليها بين مكونات القطاع العام الحكومي وغير الحكومي و تنظيمات المجتمع المدني في مجال الطفولة بما من شأنه تعزيز وظيفية وادوار مراكز الإعلامية الموجهة للطفل سواء منها التربوية او التعليمية والتثقيفية و التحسيسية وغيرها من المجالات ذات الصفة.

ومن أبرز محاور هذه الاستشارة الوطنية تجديد آليات العمل داخل مراكز الإعلامية الموجهة للطفل وتجديد البرامج ولاسيما الأنترنات الآمن.

تدشين محطة تزويد للوقود

وفي سياق آخر وعلى صعيد جهوي استقبل الميناء الترفيهي مارينا بنزرت 50 يختا ترفيهيا على متنها حوالي 200 شخص من الجنسية التونسية ، في رحلة بحرية من تنظيم النادي البحري بقمرت انطلقت من الميناء الترفيهي بقمرت ليتمّ لقاؤها في مياه بنزرت الجميلة حيث قامت هذه اليخوت باستعراض في القنال قبل الوصول للميناء الترفيهي أين أعدت إدارة الميناء حفلا على شرف الوفد.

كما تم بهذه المناسبة تدشين محطة لتزويد الوقود بالميناء الترفيهي ببنزرت و تسليم جوائز للفائزين في التظاهرة البحرية بمارينا بنزرت في انتظار عودة الروح للتظاهرة البحرية والتي تجمع بين طولون وبنزرت « طريق الياسمين » في القريب العاجل .

 


حافظ كندارة