الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

اللجنة الجهوية لمكافحة فيروس «كورونا» في انعقاد دائم


رغم التطور الكبير الذي شهدته ولاية بنزرت على مستوى التصدي لفيروس كورونا المستجد فإن اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة ونظيراتها المحلية، ستواصل العمل في حالة انعقاد دائم وذلك في إطار مواصلة تنفيذ الخطة الجهوية للحد من انتشار الفيروس مع العمل على الإبقاء على خلايا ولجان الأزمات المحلية في حالة انعقاد تام وتكثيف الرقابة والبرامج التحسيسية والتوعوية بشأن مختلف عناصر البروتوكولات الصحية القطاعية.

 

هذا وتواصلت في ولاية بنزرت عملية التعقيم داخل المؤسسات التربوية والجامعية وخارج محيطها وتفعيل برامج الرقابة على الفضاءات المفتوحة واحترام الشروط الصحية مع مواصلة تفعيل الرقم الأخضر الخاص بمركز الولاية (80101718)، وعدم قبول أي برنامج مهرجاني دون التأشير عليه من قبل مصالح الصحة.

 

إنجاح العطلة الامنة

 

في نطاق الاستعدادات لإنجاح برنامج العطلة الامنة والسلامة المرورية سواء على الطريق أو في الشواطئ وغيرها التأمت جلسة العمل تناولت ضبط طرق التحسيس الميداني للتصدي لـ«غول الطريق»، والعمل على تفعيل الرقابة وتنفيذ القانون على كل المخالفين، لا سيما الرحلات العشوائية والتخييم الممنوع ومراقبة عملية الانتصاب المؤقت على الشواطئ عبر تفعيل اللجان الرقابية القطاعية و المشتركة.

وللاشارة تزخر مدينة بنزرت بالعديد من الأسوار وخاصة منها سور المدينة الذي يطل على البحر الأبيض المتوسط وهو شامخ على مر السنين لكنه يحتاج إلى بعض التدخل بين الحين والآخر وبالتالي على بلدية بنزرت وخاصة جمعية صيانة المدينة ببنزرت إيلاء هذا السور المكانة التي يستحقها.

 

هل يرى مهرجان بنزرت الدولي النور؟

 

في لقاء خاطف مع السيد أحمد الطريفي رئيس مهرجان بنزرت الدولي أفادنا أن الهيئة المديرة للمهرجان ضبطت الخطوط العريضة لدورة هذه الصائفة بعد سماح وزارة الثقافة بإقامة المهرجان حسب بروتوكول صحي ضبطته وزارة الصحة وهي الآن في انتظار الضوء الأخضر من وزارة الإشراف وخاصة الدعم المادي. فهل يرى مهرجان بنزرت الدولي النور؟؟.

وفي سياق اخر تعتبر جمعية النهضة التمثيلية ببنزرت من أعرق الجمعية المسرحية الهاوية في تونس وهي التي ستحتفل قريبا بمائويتها حيث إنطلقت في تحسين مقرها وهي تنتظر دعم رجال الأعمال وكل محبيها وخاصة وزارة الثقافة والمندوبية الجهوية للثقافة ببنزرت ووالي الجهة لمجهوداتها حتى تكون في أحسن حلة وتنظم مهرجانا مسرحيا يليق بقيمة وعراقة هذه الجمعية العريقة.

 

كلمة شكر وعتاب

 

كلمة شكر وباقة ورد نقدمهما هذه المرة لرجال الأمن على الوقفة الحازمة التي يقومون بها والتي مكنتهم من القبض على عدد هام من المفتش عنهم كما قلّت عمليات السرقة والبركاجات في الولاية الأسابيع الفارطة...كلمة عتاب وورقة حمراء لكل مستعملي الحافلة التابعة للشركة الجهوية للنقل ببنزرت والرابطة بين مطار تونس قرطاج وبنزرت لعدم امتثالهم للبروتوكول الصحي المعلن من طرف وزارة الصحة حيث لاحظنا الضغط المسلط يوميا على سواق هذه الحافلات من طرف القادمين من الخارج.


حافظ كندارة