الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



جرجيس

استعدادات حثيثة لموسم الاصطياف في بلدية جرجيس الشمالية


اتخذت بلدية جرجيس الشمالية حديثة العهد عدة إجراءات وقرارات استعدادا لموسم الاصطياف وذلك ضمانا لسلامة المصطافين ونظافة المحيط وجماليته مع مواصلة حملة تنظيف الطرقات والأرصفة باعتماد الكنس اليدوي للطريق السياحية ومختلف الطرقات.

فقد أصدرت رئيسة البلدية زكية فريعة مؤخرا قرارا يقضي بتحجير جولان الدواب والجمال والكلاب والعربات المجرورة والدراجات ذات العجلات الأربع «كواد» والدراجات النارية والسيارات داخل حرمة الشواطئ العمومية مع منع كل ما من شأنه عرقلة دخول المصطافين وخروجهم وجولانهم.

كما تم تحجير ممارسة أي نشاط بمقابل أو بغير مقابل داخل حرمة الشواطئ دون الحصول على ترخيص مسبق في الغرض بالإضافة إلى منع بيع مادة «اللاقمي» بكامل المنطقة البلدية وذلك للوقاية من تفشي مرض الحمى التيفودية خاصة بعد ظهوره في الجهات المجاورة على غرار بن قردان وتطاوين.

مقابل ذلك دعت رئيسة البلدية المواطنين وأصحاب المحلات المفتوحة للعموم إلى الشروع في صيانة واجهات محلاتهم وتبييض الجدران الخارجية والواجهات باللون الأبيض والشبابيك والأبواب باللون الأزرق مع تنظيف المحيط المباشر وقلع الأعشاب الطفيلية.

إلى جانب ذلك تمت المصادقة النهائية على تمويل صندوق دعم المناطق السياحية لمشروع تهيئة الفسحة الشاطئية « أوماريت» وتنوير الطريق السياحية بجرجيس وترصيفها بكلفة تناهز 800 ألف دينار. كما تم الاتفاق خلال اجتماع عقد مؤخرا بولاية مدنين لمتابعة إنجاز مشاريع التنمية المندمجة بمدينة جرجيس على موفى شهر أوت كتاريخ لانطلاق أشغال تعبيد مجموعة من الطرقات المبرمجة ببلدية جرجيس الشمالية وهي تشمل حوالي ثمانية طرقات والاتفاق على انطلاق أشغال بناء المعهد الثانوي بشماخ بداية من 01 أوت المقبل. وتم منذ بداية شهر جوان الماضي الإعلان عن انطلاق أشغال مشروع تهذيب حي البساتين بجرجيس بكلفة تناهز 1860 ألف دينار موزعة على قسطين، الأول يشمل تعبيد الطرقات والثاني يشمل التنوير العمومي.

 


مسعود الكواش