الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



في الضفة الغربية:

قوات الاحتلال وتعتقل 30 فلسطينيا


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-اعتقل الجيش الاسرائيلي ثلاثين فلسطينيا، خلال حملة دهم واعتقال نفذها ليل الاحد وفجر امس الاثنين، شملت مدنا فلسطينية عدة في الضفة الغربية

ونقلت صحيفة القدس براس الفلسطينية عن بيان للجيش الاحتلال قوله ، بأن قواته اعتقلت خلال الليلة الماضية 30 فلسطينيا، بزعم أنهم «مطلوبون» بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال خلال اقتحامه لمخيم «الدهيشة» للاجئين الفلسطينيين قضاء بيت لحم، وأصيب عدد من الشبان بجراح ما بين طفيفة ومتوسطة.

وكانت السلطات الاسرائيلية، أعلنت فرض طوق أمني على الضفة الغربية وقطاع غزة حتى مساء يوم الاربعاء، بمناسبة يوم ما يسمى باستقلال إسرائيل، لا يسمح خلاله للفلسطينيين بدخول القدس إلا في حالات مرضية صعبة.

على صعيد اخر وصل السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن أمير فايسبرود إلى عمّان في إطار التطبيع بين البلدين بعد أشهر من التوتر إثر مقتل أردنيين اثنين برصاص عنصر أمن إسرائيلي في عمّان في اوت 2017.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأردنية محمد الكايد، إن «السفير الإسرائيلي الجديد لدى عمان قد وصل صباح امس الاثنين إلى مطار الملكة علياء الدولي، وسيباشر عمله وفقا للأعراف الدبلوماسية المتبعة في مثل هذه الحالات».

وأوضح الكايد أنه «سيتم تحديد موعد تقديم أوراق اعتماده لوزارة الخارجية للسير وفق الإجراءات المعمول بها، قبل تقديم أوراق اعتماده رسميا أمام جلالة الملك».

ونشر موقع «إسرائيل بالعربية» الذي يعد الحساب الرسمي لإسرائيل على «تويتر»، أن سفير إسرائيل الجديد في الأردن، قد وصل إلى عمان ليباشر مهامه في القريب.

وأعلنت إسرائيل مطلع فيفري الماضي أنها عينت فايسبرود سفيرا جديدا لها في الأردن في إطار إعادة التطبيع بين البلدين بعد أشهر من التوتر إثر حادث مقتل الأردنيين.

من جهة أخرى قالت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية إن أربعة من أعضائها قتلوا فيما بدا أنه انفجار عرضي في قطاع غزة يوم السبت.

وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري للحركة، في بيان «ارتقى شهداؤنا الأبرار إلى العلا… أثناء الإعداد والتجهيز شرق مدينة رفح». بحسب ما نقلته وكالة «رويتر».

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن أربعة أشخاص قتلوا في الحادث. وقال مسعفون في الموقع بمنطقة رفح إن الانفجار وقع بسبب قذيفة دبابة إسرائيلية.

لكن متحدثا باسم الجيش الإسرائيلي قال إن الجيش ليس ضالعا في الأمر وقال «لا علم لدينا بأي ضربة إسرائيلية في المنطقة».

وتصاعدت أعمال العنف في قطاع غزة منذ 30 مارس عندما بدأ فلسطينيون احتجاجات على الحدود مع إسرائيل.

وقتلت القوات الإسرائيلية 31 فلسطينيا وأصابت المئات منذ بدء الاحتجاجات مما أثار انتقادات دولية للطرق المميتة التي تستخدمها في الرد على الاحتجاجات.