الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية





إرجاء زيارة هنية إلى موسكو لفترة غير محددة



الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-أعلـــــن الســــــــفير الفلسطيني لدى روسيا، عبـد الحفيظ نوفل، عن إرجاء زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية إلى موسكو لفترة غير محددة.

وأوضح السفير، في حديث إلى وكالة «إنترفاكس» الروسية أمس الخميس، أن زيارة هنية إلى موسكو ومفاوضاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لن تجرى في الموعد المقرر أصلا، أي 15 جانفي الجاري.

وأكد نوفل أن إرجاء الزيارة جاء بمبادرة من الجانب الفلسطيني، مضيفا أن موسكو أعربت عن أملها في أن يحدد موعد جديد للزيارة ويتم التوصل إلى تفاهم بهذا الشأن، مشيرا إلى أن الخطط لزيارة هنيــــة إلى العــــاصمة الروســية لا تــزال قائمة، والزيـارة قـد تجـرى لاحقا، لكـــن موعدها الجديد لم يحدد بعد.

وردا علــى سؤال حول سبب تأجيل الزيارة، قال السفير أن ذلك يعود إلى صعوبة الوضع الحالي.

كما اتخذ نوفل موقفا متحفظا إزاء المبادرة الروسية لإجراء مشاورات بين حركتي «فتح» و«حماس» في موسكو، قائلا إن السلطة الفلسطينية تثمن هذا الاقتراح، لكنه «يجب مراعاة صعوبة الوضع في المنطقة».

وسبق أن أعلن بوغدانوف أواخر ديسمبر الماضي أن المفاوضات المقررة بين لافروف وهنية ستتناول الوضع في الشرق الأوسط والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية ومستجدات الوضع في الأراضي المحتلة وقطاع غزة، مع التركيز على مهمة استئناف الوحدة الفلسطينية.

وجاء ذلك بعد يوم من إقرار المجلس التشريعي في غزة الذي حله الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالأغلبية نزع الأهلية السياسية عن الرئيس.