الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



زيارة ثانية منذ 2008:

ميركل تطير إلى الجزائر للقاء بوتفليقة


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ستتوجه الاثنين القادم في زيارة رسمية إلى الجزائر، تلتقي خلالها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة. وتعتبر هذه الزيارة هي الثانية منذ العام 2008.

وقالت الوكالة إن ميركل ستلتقي أيضا رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، مشيرة إلى أن الزيارة ستشكل فرصة لتقييم العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وألمانيا وتعزيز محاور الشراكة من أجل علاقات ثنائية متينة تقوم على أرضية تعاون اقتصادي مكثف.

ولفتت الوكالة إلى أنه تنشط في الجزائر أكثر من 200 مؤسسة ألمانية في مختلف القطاعات، وأن ألمانيا تحتل المركز الرابع بين المصدّرين للجزائر بقيمة 2.3 مليار دولار.

وكانت ميركل قد ألغت في اللحظة الأخيرة في فيفري 2017 زيارتها للجزائر "بسبب التهاب حادّ في الشعب الهوائية" أصيب به الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة .

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية إلى أن ميركل ستلتقي خلال زيارتها الاثنين بوتفليقة ورئيس الوزراء أحمد أويحيى. ولفتت إلى أن "هذه الزيارة ستشكل فرصة لتقييم العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وألمانيا وتعزز محاور الشراكة من أجل علاقة ثنائية مكثفة اقتصاديا".

وبحسب الوكالة، تنشط حاليا في الجزائر أكثر من 200 مؤسسة ألمانية في مختلف القطاعات.

في الأشهر السبعة الأولى من العام 2018، استوردت الجزائر منتجات ألمانية بقيمة 1,9 مليار دولار (1,6 مليار يورو) ما يجعل ألمانيا تحتل المركز الخامس من بين ممونيها، وفق أرقام الجمارك الجزائرية.