الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

النقـابيـة



محمد السعيدي كاتب عام النقابة العامة للاعلام لـ «الصحافة اليوم»:

إقرار اضراب عام بمؤسستي الاذاعة والتلفزة التونسيتين يومي 20 و21 فيفري المقبل

أكد محمد السعيدي كاتب عام النقابة العامة للاعلام في تصريح أمس لـ«الصحافة اليوم» أن النقابة ستلتجئ الى تنفيذ اضراب عام مركزي وجهوي بمؤسستي الاذاعة والتلفزة التونسيتين يومي 20 و21 فيفري القادمين في صورة عدم صدور الأمر الترتيبي الخاص بتنقيح القانون الأساسي الخاص بالمؤسستين.

وأوضــــح محمد السعيدي في هذا الاطار انه تم امهال الحكومة ثلاثة أيام قبل الحسم النهائي في الاضراب كما بين كاتب عام النقابة العامة للاعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل انه تم على اثر اجتماع المكتب التنفيذي للنقابة بحضور الأمين العام المساعد المكلف بالنظام الداخلي وبعد اجراء اتصالات مع مصالح رئاسة الحكومة ووزارة المالية تلقى وعود فيما يخص تنفيذ اتفاق 8 ماي 2015 والخاص بتنقيح النظام الأساسي لمؤسستي الاذاعة والتلفزة التونسيتين.


نفاها رئيس الجمهورية وراجت بقوة في وسائل الاعلام

تغيير «الصيد» وارد واتفاق على تفعيل منحة «أمل»

علمت «الصحافة اليوم» امس من مصادر مطلعة ان تغيير رئيس الحكومة الحبيب الصيد بات مسألة وقت لا غير كما علمنا ان منحة «أمل» للعاطلين عن العمل والمقدرة بـ200 دينار شهريا وقع الاتفاق على تفعيلها ولم يبق الا النظر في شروط التمتع بها.

وجدير بالتذكير ان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي نفى في حوار له على التلفزة الوطنية الأولى وجود اي نية لديه لتغيير رئيس الحكومة الحالي الحبيب الصيد.


لسعد الكشو كاتب عام نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل في حوار لـ «الصحافة اليوم»:

انسحاب الأمن من بعض المراكز يهدف الى حماية أرواح المواطنين


اثارت موجة الاحتجاجات الدائرة في مختلف الجهات وما رافقها من عمليات نهب وسرقة مخاوف كافة الشعب التونسي من فقدان الأمن والاستقرار والعودة الى المربع الأول عند اندلاع الثورة. «الصحافة اليوم» طرحت بعض الأسئلة ونقلت نبض الشارع في حوارها مع كاتب عام نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل لسعد الكشو على غرار كيفية تعامل قوات الأمن مع الحركات الاحتجاجية في مختلف ربوع البلاد وأسباب انسحاب قوات الأمن من بعض المراكز الأمنية وعن امكانية تعليق سلسلة الاحتجاجات التي اعلنت عنها سابقا النقابات الأمنية.

كاتب عام نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل لسعد الكشو اكد في حوار خاص لـ«الصحافة اليوم» امس ان الوحدات الأمنية تسعى على اثر موجة الاحتجاجات في مختلف مناطق البلاد الى ان تتعامل مع الوضع الحالي بكل حرفية من خلال تغيير طريقة التعامل من حماية وتأمين مسيرات سلمية الى التدخل باستعمال القوة في حال تحوّلها الى مسيرات عنف.


نقابة الديوانة

استنكار الاعتداءات التي طالت عددا من أعوان السلك

استنكرت النقابة الموحدة لأعوان ‎الديوانة التونسية في بيان أول أمس الجمعة الممارسات التي تستهدف ‎أعوان الديوانة وعائلاتهم خاصة بعد ما شهدته بعض المراكز ‎الديوانية من محاولات الاقتحام وتعرض بعض الأعوان للاعتداءات مما ‎جعل البعض منهم يقبع حتى هذه اللحظة في المستشفيات لتلقي العلاج.

‎ ولفتت النقابة في هذا الصدد الى استغلال بعض الانتهازيين للظرف ‎العام على إثر التحركات الاحتجاجية التي تمر بها البلاد من أجل ‎إدخال البلاد في الفوضى العارمة.


كامل يوم 26 جانفي الجاري

اضراب عام محلي بمعتمدية النفيضة

تم خلال ندوة صحفية انتظمت الخميس الفارط بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة الاعلان عن اقرار اضراب عام محلي بمعتمدية النفيضة كامل يوم 26 جانفي الجاري.

واوضح الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل عماد قريرة خلال هذه الندوة الصحفية ان الاطارات المحلية بجهة النفيضة المجتمعة يوم 13 جانفي قررت بالتنسيق مع المكتب التنفيذي الجهوي للشغل بسوسة تنفيذ اضراب عام بمقرات العمل كامل يوم 26 جانفي الجاري وذلك بعد استعراض ما تعيشه المنطقة من تهميش شامل وممنهج وغياب كامل للتنمية والتشغيل على حد تعبيره.


النقابة العامة للإعلام تراسل وزير الشؤون الاجتماعية

دعوة الأطراف المعنية الى فتح مفاوضات اجتماعية في قطاع الصحافة المكتوبة بعنوان 2015

راسلت النقابة العامة للاعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل وزير الشؤون الاجتماعية وطالبته بالاسراع بفتح مفاوضات اجتماعية في قطاع الصحافة المكتوبة بعنوان 2015.

الكاتب العام للنقابة العامة للاعلام محمد السعيدي أكد في تصريحه أمس لـ«الصحافة اليوم” أن النقابة طالبت في هذا الاطار وزير الشؤون الاجتماعية بدعوة الجامعة التونسية لمديري الصحف للانطلاق في المفاوضات الاجتماعية الخاصة بالصحافة المكتوبة بعنوان سنة 2015مشيرا أنه تمت منذ أشهر دعوة الجامعة المذكورة الدخول في مفاوضات اجتماعية جديدة ولم يتم تلقي أي رد الى حد الان.

وجدير بالتذكير انه تم الاتفاق مع جامعة مديري الصحف ورئاسة الحكومة على الزيادة في أجور العاملين بقطاع الصحافة المكتوبة بعنوان سنة 2014 بمفعول رجعي بداية من شهر جانفي 2015.


بمشاركة النقابة الوطنية للصحفيين و«الهايكا»

ملتقى تشاوري بتونس حول «بعث آلية عربية لدعم حرية الاعلام»

انعقد أمس الجمعة بالعاصمة الملتقى التشاوري حول تأسيس آلية اقليمية لدعم حرية الاعلام ومشروع اعلان مبادئ عربي لحرية الاعلام بمشاركة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والتنسيقية الاقليمية للاتحاد الدولي للصحافيين وعدد من خبراء الاعلام والصحافة في تونس والمنطقة العربية.

وصرح الفاهم بوكدوس المدير التنفيذي لنقابة الصحفيين لـ(وات) بأن هذا الملتقى يعد خطوة أساسية في اتجاه اعتماد المشروع والمصادقة عليه رسميا نظرا لموقع تونس الريادي الحالي في الدفاع عن حرية الاعلام خمسة سنوات بعد الثورة مشيرا الى أنه ينتظر الاعلان عن مشروع الالية العربية للدفاع عن حرية الاعلام يوم 3 ماي 2016 في المغرب بمناسبة اليوم العالمي حرية الصحافة.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 199

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >