الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

النقـابيـة



على خلفية الاعتداء على عون بلدية ببوسالم

تنظيم وقفة احتجاجية وكاتب عام النقابة يصف الاعتداء بـ«الهمجي»

نفذ أعوان وموظفو ‎بلدية بوسالم أمس الجمعة وقفة احتجاجية وذلك تنديدا ‎باعتداء تعرض له احد زملائهم أثناء عمله بقسم الحالة المدنية ‎التابع لبلدية المكان من قبل مواطن يعمل أستاذ تعليم ‎ثانوي حسب ما أفادت به رئيسة قسم الحالة المدنية صليحة ‎الزغلامي لوكالة تونس افريقيا للانباء.


تجار الأعلاف بتطاوين يدخلون في اضراب مفتوح

مطالبة بحذف وصولات البيع التي تصدرها المنظمة الفلاحية

دخل تجار الاعلاف بولاية تطاوين بداية من أمس الجمعة في اضراب مفتوح الى حين تلبية مطالبهم والنظر فيها بجدية وفق ما جاء في اعلان الاضراب الصادر أمس عن الغرفة الجهوية لتجارة الاعلاف.

وأفاد عضو النقابة عامر المكي في تصريح له بأن منظوري النقابة يطالبون بحذف وصولات البيع التي تصدرها المنظمة الفلاحية والاستغناء عنها نظرا لما تمثله من عبء عليهم ولكونها تقيد حرياتهم على حد تعبيره.

ويشار الى أن هذه الطريقة قد تم اقرارها منذ أكثر من أربع سنوات من قبل اللجنة الجهوية للاعلاف للتصدي لعمليات التهريب ومن أجل ضمان التوزيع العادل للاعلاف بين جميع المربين لا سيما أوقات الازمات.


لليوم الخامس على التوالي

طلبة المعهد العالي للدراسات القانونية بقابس في إضراب جوع مفتوح..

أكد ممثل الاتحاد العام لطلبة تونس رفيق حمدي في تصريح أمس لـ«الصحافة اليوم» تواصل اضراب الجوع لمناضلي الاتحاد جزء المعهد العالي للدراسات القانونية بقابس لليوم الخامس على التوالي.

وأبرز رفيق حمدي في هذا الصدد انه لن يتم تعليق الاضراب الا في صورة الاستجابة لمطلب طلبة المعهد العالي للدراسات القانونية بقابس والمتمثل أساسا في ادماج معدّل التربص في المعدل العام. وأشار ممثل الاتحاد العام لطلبة تونس في هذا المستوى انه تم تسجيل تدهور صحة بعض الطلبة المضربين عن الطعام على غرار الطالبين حسن بن فرج ومحمد اليوفاري.

كما أبرز الطالب رفيق حمدي ان طلبة المعهد العالي للدراسات القانونية بقابس دخلوا أمس في اضراب مفتوح مساندة لزملائهم المضربين عن الطعام.


خلال ندوة واقع المفاوضات القطاعية للتعليم الأساسي

العباسي يدعو إلى تنظيم حوار وطني اجتماعي

انطلقت أول أمس بالحمامات أشغال ندوة نقابية حول واقع المفاوضات القطاعية للتعليم الاساسي وافاقها أشرف عليها الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي الذي أكد في كلمة بالمناسبة على أن النقابة العامة للتعليم الاساسي تعد جزءا لا يتجزأ من المنظومة التربوية مبرزا تحملها مسؤولية بالغة في صياغة المقترحات والتوصيات الكفيلة بالنهوض بالمنظومة التربوية وبتحسين ادائها.

ودعا العباسي المشاركين في الندوة الى التعمق في المسائل الهامة المتعلقة بالمدرسة الابتدائية وخصوصا ما يتعلق بغياب ميزانيات خاصة بها وغياب ادارة متفرغة فيها ما يحتم ايكال مهامها غالبا الى مدير المؤسسة الذي يتحمل عبء مسؤوليات تتجاوز طاقته.


المستوري القمودي:

النقابة تتمسك بمطلب تجريم الاعتداءات على المربين

أعرب الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الاساسي المستوري القمودي أول أمس الخميس في تصريح عن استغرابه من تفشي مظاهر وصفها ب العجيبة في المدرسة مشيرا بالخصوص الى تكرر الاعتداءات على المربين والى السماح لفناني الراب بالدخول الى المدارس الابتدائية.

وتوجه القمودي في هذا التصريح الذي أدلى به على هامش انطلاق أعمال ندوة نقابية بالحمامات حول واقع المفاوضات القطاعية للتعليم الاساسي وافاقها بدعوة الى وزارة التربية الى تحمل مسؤولياتها في حماية الاطار التربوي والتلاميذ وفي التصدي لدخول الغرباء الى المؤسسة التربوية.


النقابة العامة للشباب والطفولة

دعوة إلى فتح ملف الشأن الشبابي بشكل جدي

دعا المكتب التنفيذي للنقابة العامة للشباب والطفولة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل الى فتح ملف الشأن الشبابي بجميع أبعاده وتناوله بشكل جدي وموضوعي بعيدا عن التوترات والتناول السطحي.

كما أكد المكتب التنفيذي للنقابة العامة للشباب والطفولة في بيان توضيحي للرأي العام تحصلت جريدة «الصحافة اليوم» على نسخة منه على ضرورة تشريك العاملين بالقطاع عبر هياكلهم النقابية تشريكا فعليا في مختلف البرامج الاعلامية التي تهتم بقضايا الشباب.

وفي السياق ذاته أكد المكتب التنفيذي للنقابة في البيان ذاته على أن الشأن الشبابي مسألة وطنية محورية لا يمكن إختزالها في مؤسسات الشباب وحدها بقدر ما هو مسؤولية مجتمعية تتداخل فيها العديد من الأطراف والقطاعات.


حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية

جلسة اليوم مع رئاسة الحكومة ستنظر في ملفات اكثر من 59 الفا من عمال الحضائر

أفاد الامين العام المساعد ‎للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية ‎حفيظ حفيظ في تصريح على هامش اشرافه أول أمس ‎الخميس في قبلي على ندوة تحت عنوان مجريات التفاوض ‎ونتائجه في الوظيفة العمومية أن الجلسة المرتقبة يوم ‎السبت المقبل مع الحكومة ستنظر في ملفات أكثر من 59 الف ‎من عمال الحضائر ما بعد الثورة وسنسعى الى التوصل الى ‎اتفاقات واضحة في خصوص اليات التشغيل.

‎وأكد حفيظ في تصريحه مشاركة الاتحاد في الندوة الوطنية حول ‎ملف التشغيل داعيا الحكومة الى تحمل مسؤولياتها كاملة ‎تجاه هذا الملف والالتزام بالبرامج التي رسمتها الاحزاب ‎الحاكمة في فترة الانتخابات ومعربا عن ثقته بأنه سيتم من

‎هنا الى اخر السنة التوصل الى تسويات واضحة في خصوص تجاوز ‎كافة أنماط التشغيل الهش.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 199

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >