الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

النقـابيـة



النقابة الأساسية لبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة تطلق صيحة فزع

مطالبة سلطة الاشراف بالتدخل لإنقاذ المؤسسة

طالبت النقابة الاساسية لبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة أول أمس الخميس سلطة الاشراف بالتدخل لانقاذ المؤسسة وتوضيح الرؤية حول مستقبل البنك.

وقال الكاتب العام للنقابة الاساسية لبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة صميدة بن صميدة في تصريح له ان البنك يعاني من غياب رؤية واضحة لتسييره في اطار حوكمة رشيدة من شأنها المحافظة على المؤسسة و دعم دورها المحوري في بعث المؤسسات وخلق مواطن الشغل وتحقيق التنمية الجهوية وفق تعبيره.


من أجل مرفق دبلوماسي مهني ومحايد

نقابة السلك الدبلوماسي تقرر الدخول في اضراب بيومين

اتخذ المكتب التنفيذي لنقابة السلك الدبلوماسي أول أمس الخميس قرار الاضراب بيومين بالادارة المركزية بوزارة الشؤون الخارجية وبكافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية لتونس بالخارج.

وذكرت النقابة في بيان لها أن الاضراب الذي أجمعت عليه القواعد النقابية سينفذ يومي الاربعاء 16 والخميس 17 مارس الجاري ودعت الى انجاحه حتى يكون المرفق الدبلوماسي مهنيا ومحايدا ومستجيبا لاهداف الثورة ومتطلبات دستور الجمهورية الثانية.


الحوار الوطني حول التشغيل وخلق المؤسسات

التفاصيل الكاملة لمقترحات اتحاد الشغل

اقترح الاتحاد العام التونسي للشغل تبويب أشغال الحوار الوطني حول التشغيل وخلق المؤسسات المزمع تنظيمه يومي 9 و10 مارس القادم ضمن ثماني ورشات عمل.

وجاء في الوثيقة الصادرة عن قسم الدراسات التابع للمنظمة الشغيلة أن الورشات الثماني تهم الاجراءات العاجلة لفائدة طالبي الشغل والاجراءات العاجلة لخلق المؤسسات ودفع الاستثمار والاقتصاد التعاوني والتضامني والعمل اللائق والتقاسم العادل لفرص الشغل المتاحة الى جانب دور مجلة الاستثمار الجديدة في دفع التنمية والاستقرار وصياغة ميثاق للتشغيل والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات.

ووضع الاتحاد بخصوص ورشة العمل الاولى التي تهم الاجراءات العاجلة لفائدة طالبي الشغل تصورا يتمثل أساسا في ارساء برامج تكوين لفائدة العاطلين ذوي المستوى التعليمي دون الباكالوريا لتسيير اندماجهم في سوق الشغل وإحداث لجان جهوية تضم خبراء للاحاطة بالباعثين الجدد وتذليل الصعوبات التي يمكن أن تعترضهم وتحديد القطاعات وسلاسل القيمة التي تتجاوب مع خصوصية كل جهة.


اليوم بمقر نقابة الصحفيين التونسيين

حلقة نقاشية حول التغطية الإعلامية للأحداث الارهابية

تنظم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يوم السبت 27 فيفري الجاري بمقرها إنطلاقا من التاسعة صباحا لقاء مفتوحا مع الصحفيين للتداول في موضوع «تغطية الصحافة التونسية للأحداث الإرهابية: تشخيص وبدائل»

وسيتم تسيير هذا اللقاء من خلال التدخلات التالية:


في المؤتمر العادي للنقابة الاساسية لعملة التعليم العالي بالقصرين

انتخاب تركيبة جديدة و طرح اهم مشاغل القطاع

استعدادا للمواعيد الانتخابية النقابية الوطنية والجهوية تتواصل في ولاية القصرين عمليات تجديد مختلف الهياكل النقابية القاعدية التي انطلقت اواخر 2015 بعدد من مؤتمرات النقابات الاساسية في عديد القطاعات ، وفي الاطار كان عملة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بالقصرين (توجد في الجهة اربع مؤسسات جامعية ومركز للتنشيط الرياضي والثقافي الجامعي) أول أمس الخميس على موعد مع المؤتمر الانتخابي العادي لنقابتهم الاساسية الذي احتضنه مقر المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين تحت إشراف التيجاني القاهري الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين وبحضور أعضاء من النقابة العامة وعلى رأسهم الكاتب العام.


‎بعد جلسة مفاوضات ناجحة بين النقابة العامة للاعلام وممثلي رئاسة الحكومة

‎تفعيل اتفاق 8ماي والغاء الاضراب بمؤسستي الاذاعة والتلفزة

‎أكد محمد السعيدي كاتب عام النقابة العامة للاعلام في تصريح مساء أمس لـ «الصحافة اليوم» عقب جلسة تفاوضية مع ممثلي رئاسة الحكومة التوصل الى اتفاق نهائي يقضي بتفعيل اتفاق 8ماي 2015 بكل بنوده والمتعلق بأعوان واطارات مؤسستي الاذاعة والتلفزة التونسية.

‎وأبرز كاتب عام النقابة العامة للاعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل في هذا الصدد أنه على اثر هذا الاتفاق تقرر الغاء الاضراب العام بمؤسستي الاذاعة والتلفزة التونسية الذي كان مقررا أمس واليوم السبت مركزيا وجهويا.

‎وأشار محمد السعيدي في هذا الاطار أنه على اثر هذا الاتفاق سيتم الترفيع في منحة العمل السمعي البصري وتحيين منح الخطط الوظيفية وتحيين شبكة الأجور وذلك بادماج جزء من المنح ضمنها مؤكدا أنه سيتم تفعيل كل هذه النقاط والأخرى الواردة في اتفاق 8ماي 2015 بداية من شهر جانفي 2016 بما في ذلك منحة العمل السمعي البصري.


كاتب عام هيئة الانقاذ بالاتحاد الوطني للمكفوفين يؤكد :

استشراء الفساد بطريقة غير مسبوقة في المنظمة

نفذ منخرطو ومنظورو الاتحاد الوطني للمكفوفين صباح أمس الجمعة وقفتين أمام مقر الاتحاد ووزارة الشؤون الاجتماعية احتجاجا على التجاوزات والفساد المالي والاداري الذي ينخر الاتحاد وفق ما صرح به الكاتب العام للهيئة الوطنية للانقاذ بالاتحاد محمد عوينات.

وأضاف نفس المتحدث أن اجتماعا طارئاعقد بعد الوقفتين لتدارس الوضع الحالي للمنظمة أثار الحاضرون فيه الفساد الذي استشرى بطريقة غير مسبوقة بالاتحاد وفق قولهم.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 199

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >