الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

النقـابيـة



في انتظار اصدار دليل توضيحي لمفهوم العمل

اتحاد الشغل يعلن عن حملة وطنية لدعم ثقافة العمل والتشغيل

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل عن اطلاق حملة وطنية حول ثقافة العمل تهدف الى دعم قيمة العمل وتجذيرها كممارسة يومية تدفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وحماية المؤسسات العمومية والخاصة ورأس المال البشري.

وجاء في بيان صادر عن قسم الدراسات والتوثيق بالاتحاد العام التونسي للشغل أمس الجمعة ان الحملة تسعى الى صياغة ميثاق ثقافة العمل وحقوق وواجبات كل الاطراف المعنية بهذا النشاط وادماج ثقافة العمل والحوار الاجتماعي والعمل النقابي ضمن برامج التكوين والتربية والمؤسسات العمومية والخاصة.


إثر تعطل النشاط البحري...

جامعة تربية الأحياء المائية تتدخل...

اثر تعطل النشاط البحري بمختلف الموانئ طلبت الجامعة الوطنية لتربية الاحياء المائية من البحارة المحتجين تمكين مربي الاسماك من القيام بأنشطة التعليف والحراسة وغيرها من الاشغال الضرورية للمحافظة على قطعان الاسماك في الاقفاص عرض البحر وذلك دون القيام بعمليات الصيد من الاقفاص أو ترويج المنتوج.

وعبرت الجامعة المنضوية تحت منظمة الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بيان لها أول أمس الخميس عن مساندتها المطلقة لتحركات البحارة بمختلف الموانئ وذلك احتجاجا على ما اسماه بالمطالب المستحقة للبحارة في تحسين مردودية نشاطهم والتي بقيت دون التجاوب المطلوب من الجهات الرسمية.


سامي الطاهري يعلق على التهديدات المتواصلة لقيادات اتحاد الشغل

تهديدنا بالقتل من طرف أعداء الوطن لن يزيدنا إلا قوة وصلابة...

تزامنا مع احتفال بلادنا بالذكرى الستين للاستقلال تتواصل التهديدات لقيادات الاتحاد العام التونسي للشغل بالتصفية، آخرها رسالة قادمة من مدينة المكنين تحمل تهديدا جديدا بقتل الأمين العام للمنظمة الشغيلة حسين العباسي.

رسالة التهديد بقتل الأمين العام ليست الأولى ولكنها تأتي هذه المرة مباشرة بعد هزيمة مجموعات ارهابية تابعة لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية ببن قردان وخاصة بعد اصدار بيان الاتحاد الذي صرّح بكل وضوح عن موقفه المطالب بالتعبئة الشاملة ضد الارهاب.


الهياكل النقابية تتفاعل مع الصيغة الجديدة للفصل 24 من مشروع قانون النفاذ الى المعلومة

تأكيد على ضمان الصيغة الجديدة لمشروع القانون للحد الأدنى في النفاذ إلى المعلومة

استجابت لجنة التوافقات بمجلس نواب الشعب لمطالب عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وعلى رأسهم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ومنظمة المادة 19 والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والمتعلقة بجعل قانون حق النفاذ الى المعلومة متوافقا مع الدستور.

لجنة التوافقات بمجلس نواب الشعب توصلت عشية أمس الى صيغة جديدة للفصل 24 من مشروع قانون النفاذ الى المعلومة والمتعلق بالاستثناءات الواردة بالفصل المذكور وجعله متوافقا مع الدستور إستجابة لمقترح الهياكل النقابية ومكونات المجتمع المدني.

وتتمثل الصيغة المتفق عليها في ما يلي:


مراعاة للاعتداء الغادر على مدينة بن قردان وصرف كل الاهتمام لمقاومة الإرهاب

الهيئات المديرة للنقابات الإعلامية تؤجل وقفتها الاحتجاجية ليوم الثلاثاء المقبل

قررت الهيئات المديرة للنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين والنقابة العامة للإعلام والجامعة التونسية لمديري الصحف تأجيل وقفتها الاحتجاجية امام قصر الحكومة بالقصبة والمبرمجة ليوم الثلاثاء 15 مارس الى تاريخ يقع تحديده لاحقا وذلك مراعاة للوضع الناشئ عن الاعتداء الإرهابي الغادر على مدينة بن قردان وضرورة الالتزام بواجب اليقظة المستمرة وصرف كل الاهتمام لمقاومة الإرهاب.

و أكدت مصادرنا النقابية أمس أن الهيئات الثلاث قد راسلت يوم 23 فيفري الماضي رئيس الحكومة معلمة إياه بتاريخ التحرك ومهددة بالدخول في إضراب عام قطاعي إحتجاجا على ما سمته خطة ممنهجة لإضعاف قطاع الصحافة و الإعلام ماديا وتضييق الخناق عليه مهنيا تجلّت في أكثر من مجال.




اتحاد الشغل يقترح التبرّع بيوم عمل الى صندوق يخصص لدعم ‎المؤسسات العسكرية والأمنية والديوانية

اقترح الاتحاد العام التونسي ‎للشغل أمس الجمعة التبرع بيوم عمل الى صندوق يخصص لدعم ‎المؤسسات العسكرية والامنية والديوانية مؤكدا استعداد ‎الشغالين للمساهمة الفعالة في هذا المجهود.

‎وأفاد بيان صادر عن المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل أمس انه‎ ولئن أشاد الجميع من مواطنين ومجتمع مدني وأحزاب بنجاحات ‎القوات المسلحة من أمن وجيش وديوانة في مواجهة عصابات ‎الارهاب والتكفير فانهم لا يغفلون ما تحتاجه هذه المؤسسات ‎من دعم يتجاوز الاسناد المعنوي لينصب على ما هو مادي يؤمن ‎مزيدا من الانتصارات في مقاومة الارهاب.


في ظل تواصل حرمانهم من أجورهم لـ4 سنوات متتالية

أعوان وموظفو الاتحاد الوطني للمرأة يواصلون احتجاجاتهم

يواصل عدد من أعوان وموظفي الاتحاد ‎الوطني للمرأة منذ حوالي شهر تنظيم وقفة احتجاجية سلمية أمام ‎مقر وزارة المرأة والاسرة والطفولة للمطالبة بتمتيعهم بأجورهم ‎الشهرية.

‎وأوضحت الموظفة بمكتب الاعلام بالاتحاد الوطني للمراة شيراز ‎غميض في تصريح لها أمس ان تنظيم هذه الوقفة ‎الاحتجاجية اليومية يأتي للمطالبة بأجورهم التي لم يحصلوا ‎عليها منذ 4 سنوات متتالية.

‎وقالت ان جميع أعوان وموظفي الاتحاد يعانون منذ ثورة 14 ‎جانفي الحرمان من ابسط حقوقهم المادية والمعنوية.

‎وأضافت أن عدد أعوان وموظفي الاتحاد الوطني للمرأة يقدر ‎بحوالي 109 موزعين على مكاتب الاتحاد بمختلف ولايات الجمهورية ‎مستطردة بالقول ان اغلبهم لهم التزامات عائلية ملحة وقد ‎وقفوا عاجزين أمامها.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 199

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >