الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

النقـابيـة





اتحاد الفلاحين ونقابتهم يرفضان مراجعة سلم تعيير الحبوب

عبر كل من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والنقابة التونسية للفلاحين أمس الجمعة عن رفضهما مراجعة سلم تعيير الحبوب بعد اعلان وزارة الفلاحة عن تشكيل لجنة لبحث امكانية مراجعة هذ السلم.

واعتبر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بلاغه أمس الجمعة ان مراجعة سلم تعيير الحبوب يعد خطأ احمر لا يمكن التفاوض بشأنه او الرجوع عما تم اقراره منذ سنة 2012.

وقال ان اصحاب المطاحن جراء خلافهم مع ديوان الحبوب مؤسسة عمومية قاموا باغراق المصانع بمادة السداري واحجموا في المقابل عن تزويد الفلاحين بكمياتهم المستحقة منها 70 في المائة من الكمية الجملية المنتجة .


الهياكل المهنية تطالب الحكومة بالتدخل العاجل لإنقاذ القطاع

الصحافة المكتوبة والمصير المجهول


ساهمت سياسات الحكومات المتعاقبة بعد الثورة في احتضار قطاع الصحافة المكتوبة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة،فاليوم أغلب الصحف التونسية نجدها تصارع من أجل البقاء وبعضها أعلن افلاسه وأغلق أبوابه وشرد صحافييه، فكل المؤشرات تدل على أن القطاع يشهد اليوم أزمة حادة وتهديد وشيك بالموت والاندثار في ظل تزايد الأزمة الاقتصادية المحدقة به من كل جانب أمام صمت وتهميش غير مبرر للسلط المعنية.

بلادنا فعلت الاستثناء في تعاملها مع قطاع الصحافة المكتوبة فقد ساهمت أغلب حكومات ما بعد الثورة في تهميش هذا القطاع، بل سعت بعض الأطراف انذاك الى محاولة إفلاسه لأغراض حزبية وسياسية وسلطوية.




إمضاء اتفاقية شراكة بين نقابة الصحفيين والمركز الإفريقي لتدريب الصحفيين

أمضت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أمس الجمعة اتفاقية شراكة وتعاون مع المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين ستكون لها تأثيرات حقيقية على استراتيجيات التدريب والتكوين وعلى جودة المحتويات الإعلامية.

ومن بين ما جاء في نص الاتفاقية أن المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين يتعهد بتقديم المساعدة التقنية والفنية للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في نشاطاتها المتعلقة بالتدريب والتكوين والدفاع عن حرية الصحافة والأخلاقيات المهنية


على إثر جلسة تفاوضية بخصوص وضعية العاملين بشركة «كاكتوس برود»

بوادر انفراج..وتأكيد على احترام العمل النقابي

انعقد أول أمس الخميس بقصر العدالة بالعاصمة إجتماع تفاوضي مع القاضية المراقبة لشركة «كاكتوس برود» ليلى عبيد حضره كل من زياد دبار عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ووليد بورويس رئيس فرع النقابة بقناة الحوار التونسي وأعضاء النقابة الأساسية التابعة لاتحاد الشغل وذلك للنظر في كل القضايا التي تخص الشركة.

وتعهدت القاضية بالنظر في الوضعيات الاجتماعية للعاملين في الشركة والتفاوض حول جملة المطالب المطروحة مؤكدة علی احترامها الكامل للعمل النقابي داخل المؤسسة وتجاوبها التام مع فتح باب الحوار بين الإدارة و فرعي نقابة الإعلام ونقابة الصحفيين بالشركة.


بعد طرد عدد من مناضليه

الاتحاد العام لطلبة تونس يستعد للتعبئة ولإضراب عام

«الصحافة اليوم» المنصف عويساوي

أكد الأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس وائل نوار في تصريح خص به مساء أمس جريدة «الصحافة الوم» انه تم بداية الأسبوع احالة 15 من مناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس على مجلس التأديب بكلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة على خلفيّة الاضراب الذي شهدته الكلية في السداسي الأول والمتعلق بتطبيق المنشور الوزاري المتعلق بالتخفيف في الامتحانات.

وتم على اثر ذلك اتخاذ قرارات بالطرد في شأنهم تتراوح بين الشهرين والطرد النهائي وقد أقر مجلس التأديب طرد عدد من قيادات الاتحاد العام لطلبة تونس بمن فيهم عضوا مكتب تنفيذي وكاتب عام مكتب جامعة منوبة وكاتب عام قطاع الآداب وكاتب عام المكتب الفدرالي لكلية الآداب منوبة وعدد من أعضاء المكتب الفدرالي ومن مناضلي الكلية المذكورة.

وائل نوار بين في هذا الصدد أن عميد كلية الآداب والفنون والانسانيات بمنوبة تعمد احالة مناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس على مجلس الـتأديب في العطلة الجامعية في محاولة منه للتشفي.


المحكمة الادارية تقرر:

تأجيل تنفيذ قرار جامعة قرطاج

قررت المحكمة الادارية تأجيل تنفيذ القرار الصادر عن قرار جامعة قرطاج الضمني القاضي برفض اسناد العارضين وهم جملة من الطلبة منح التداول بعنوان سنة 2016 وذلك الى حين البت في مطلب توقيف التنفيذ.

وقد رفع مجموعة الطلبة قضية في الغرض على اثر اصدار نتائج منح التداول والتي خضعت لمعايير جديدة دون اعلام الطلبة الذين يعانون كلفة باهظة للبحوث العلمية بالخارج ونظرا لكون معدات وامكانيات مواصلة نفس البحث منعدمة في تونس وقد خرقت ادارة جامعة قرطاج مبدأ الثقة المشروعة ومبدأ الأمان القانوني لان الادارة وضعت قواعد ترتيبية لشروط اسناد منح التداول منذ سنة 2012 وانخرط العارضون على اساسها في نسق تعليمي محدد في الزمن وفي الآفاق.


كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يرد على وزير الاستثمار:

من يستحق التأديب هو من أمضى صفقات مع «مشبوهة»

«الصحافة اليوم» ـ أثارت التصريحات الأخيرة لوزير الاستثمار والتنمية والتعاون الدولي ياسين ابراهيم بقوله «تبوريب بعض قيادات اتحاد الشغل في صفاقس فضيحة» استنكار وسخط أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي بصفاقس ومنظوريه والمركزية النقابية وهو ما دعا أغلبهم الى مطالبته بالاعتذار.

كاتب عام الاتحاد الجهوي بصفاقس عبد الهادي بن جمعة أوضح في تصريح أمس لـ«الصحافة اليوم» ان تصريحات وزير الاستثمار والتنمية والتعاون الدولي ياسين ابراهيم تندرج ضمن حملة ممنهجة على الاتحاد العام التونسي للشغل عموما والاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس بصفة خاصة من بعض الاشخاص والأطراف المعلومة وعدد من الاعلاميين باستثناء النزهاء والشرفاء منهم.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 199

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >