الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

النقـابيـة



في وقفة إحتجاجية للنقابة الجهوية لأعوان وموظفي ولاية صفاقس

تمسّك بالحصول على حقوق الأعوان المتفق بشأنها مع الحكومة

نفذ منخرطو النقابة الجهوية لاعوان وموظفي ولاية صفاقس صباح أمس الجمعة وقفة احتجاجية ببهو الولاية جددوا فيها تمسكهم بالمطالب المهنية المرفوعة من قبل النقابة العامة لاعوان وموظفي وزارتي الداخلية والشؤون المحلية والداعية الى تنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع الحكومة.

وقال كاتب عام النقابة الجهوية لاعوان وموظفي ولاية صفاقس رشيد الميزوري في تصريح لمراسل (وات) بالجهة ان النقابة مصرة على المضي قدما بشتى الوسائل النضالية المشروعة للحصول على حقوق الاعوان التي تم الاتفاق بشأنها مع الحكومة والتي تم تضمينها في بيان تم اصداره منذ يومين.


في لقاء بين وفد نقابة الصحفيين ورئيس الحكومة

تعهد بتسوية ملف المؤسسات الإعلامية المصادرة والعاملين فيها

التقى وفد من المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين صباح أمس الجمعة رئيس الحكومة الحبيب الصيد حيث تم التطرق الى المشاغل الحقيقية للصحفيين التونسيين وفي مقدمتها وضعية المؤسسات المصادرة.

زياد الدبار عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في تصريح خاص لـ «الصحافة اليوم» وصف اللقاء بـ «الايجابي» و«المثمر» بناء على الاتفاق حول المضي قدما في تسوية كافة مشاكل الصحفيين بمختلف المؤسسات الإعلامية والتجاوب الذي لقيه الوفد من طرف رئيس الحكومة والتعهد بالاستجابة لكافة المطالب على تنوعها.

وبخصوص وضعية إذاعة «الزيتونة للقرآن الكريم»، بين عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنه تم التأكيد على عدم التفويت فيها وإلحاقها بالمرفق العمومي على اعتبار أنّ الدستور التونسي يفوّض للدولة رعاية الدين، محذّرة من إمكانية خوصصتها.


أمام تراجع وزارة الشؤون الاجتماعية عن التزاماتها

اتحاد الشغل يلوّح برفع شكوى لمنظمة العمل الدولية

أكد الاتحاد العام التونسي للشغل احتفاظه بالحق في تقديم شكوى لدى منظمة العمل الدولية في صورة تواصل تنصل الحكومة من الالتزامات السابقة في ملف مشروع قانون الترفيع الاختياري في سن التقاعد بالنسبة الى أعوان الوظيفة العمومية.

وعبر الاتحاد في بيان أصدره عشية أول أمس الخميس عن خيبة أمل مما أسماه تدني مصداقية الحوار من جانب وزارة الشؤون الاجتماعية ونقضها مبدإ تواصل الدولة داعيا النواب الى التعامل بكل حذر مع هذا الملف واحترام موقف المنظمة الشغيلة التي أقنعت به وزارة الشؤون الاجتماعية في الصيغة التوافقية للمشروع.

واعتبر أن موقف الكر والفر المنتهج من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية ومن معها فيه تخل عن العقد الاجتماعي وتنصل منه ومن التزامات الحكومة وهو اجراء يحرج الدولة التونسية أمام منظمة العمل الدولية المشرفة على التفاوض والامضاء على العقد الاجتماعي وفق نص البيان.


في بيان لنقابة القضاة

استنكار لامتناع الحكومة عن فتح باب المفاوضات الاجتماعية

عبرت الهيئة الادارية لنقابة القضاة ‎التونسيين في بيان لها أمس الجمعة عن استنكارها لامتناع ‎الحكومة عن فتح باب المفاوضات الاجتماعية مع نقابة القضاة ‎بالرغم من الوعود المقدمة منها وهو ما يشكل استضعافا للسلطة ‎القضائية واستهزاء بالقضاة الامر الذي ساهم في مزيد تدهور وضعهم ‎المادي.

‎ودعت نقابة القضاة في ذات البيان الصادر عقب اجتماع هيئتها ‎الادارية الحكومة فورا لفتح المفاوضات طبقا للمعايير ‎الدولية لتأجير القضاة وبشكل يضمن استقلال السلطة القضائية.


على خلفية طرد الكاتبة العامة المساعدة للنقابة الأساسية لشركة «كاكتيس برود»

الهياكل النقابية تطالب بإقالة المتصرّفة القضائية

طالبت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة العامة للإعلام أمس الجمعة، في بيان مشترك بإقالة المتصرّفة القضائية بـ «كاكتيس برود» وذلك على خلفية «تفشّي ظاهرة المحسوبية والمحاباة داخل المؤسسة المصادرة» وفق ما جاء في البيان الذي تحصلت جريدة «الصحافة اليوم» على نسخة منه.

مطالبة النقابة الوطنية للصحفيين والنقابة العامة للإعلام بإقالة المتصرفة القضائية جاءت أيضا على اثر طرد السيدة إيمان ريدان الجربي الكاتبة العامة المساعدة للنقابة الاساسية لشركة «كاكتيس برود»، وتمادي المتصرفة القضائية في عدائها للعمل النقابي والقائمين عليه في ظلّ تمتعها بصلاحيات مطلقة تثير أكثر من تساؤل حسب نص البيان.


اتفاق بين النقابة العامة للتعليم الثانوي ووزارة الشباب والرياضة

تسوية حركة النقل والنظر في التعيينات الجديدة

تم صباح أمس الجمعة بمقر وزارة ‎الشباب والرياضة توقيع اتفاقية بين الوزارة والنقابة العامة ‎للتعليم الثانوي.

‎ واكد ماهر بن ضياء وزير الشباب والرياضة خلال هذه الجلسة التي ‎حضرها الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير ‎الشفي والكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد ‎اليعقوبي وعدد من اطارات الوزارة وممثلون عن النقابة العامة ‎للتعليم الثانوي حرص الوزارة على الالتزام بتطبيق كل الاتفاقيات ‎المبرمة بين الطرفين نافيا من جهة اخرى وجود اي شبهة او اي شكل ‎من اشكال التلاعب في التعيينات الاخيرة التي شملت 195 استاذ تربية ‎بدنية بعدد من المدارس الابتدائية.

‎ وجدد الوزير حرص الوزارة على متابعة وتوفير كل الامكانيات ‎والظروف الملائمة لضمان حسن سير اختبارات التربية البدنية لهذه ‎السنة.


أعوان وموظفو وزارتي الداخلية والشؤون المحلية

تمسك بمواصلة الاحتجاج

افاد كاتب عام النقابة العامة لاعوان وموظفي وزارتي الداخلية والشؤون المحلية احمد المغراوي أن الاعوان دخلوا منذ الاربعاء الماضي في تنفيذ وقفات احتجاجية يومية لمدة ساعة بكافة الجهات والمحليات على خلفية تجاهل الحكومة للاتفاقات المبرمة خاصة منها استكمال الانظمة الاساسية للسلك الاداري لوزارة الشؤون المحلية والمجالس الجهوية.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 199

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >